أخبار عاجلة

الحديدة: مناقشة أوضاع زرايب الأبقار والمواشي

‏  2 دقائق للقراءة        222    كلمة

الحديدة: مناقشة أوضاع زرايب الأبقار والمواشي

الحديدةنيوز – سبأ:

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع جمعية مزارعي زرايب الأبقار وآثار تصعيد العدوان بموقع حضائر الأبقار والمواشي.

وأكد الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية مزارعي ومربيي زرايب الأبقار والمواشي بالحديدة أهمية مشروع تربية الأبقار والمواشي الذي يعد من أهم المشاريع الاستثمارية الاقتصادية بالمحافظة التي ترفد الأسواق المحلية والمصانع بالحليب ومشتقاته.

وأكد القائم بالأعمال أن قيادة المحافظة تبحث مع الجهات المختصة وعدد من المنظمات الدولية الجوانب المتصلة بالحفاظ على الأبقار والمواشي وإخراجها إلى أماكن أمنه بعيدا عن قصف العدوان الذي تسبب في إستشهاد وإصابة عدد من مربيي الأبقار وعمال الحضائر ونفوق المئات من الأبقار والمواشي.

وشدد قحيم على ضرورة تجاوز الصعوبات ورفع وتيرة العمل والإنتاج لتوفير الحليب ومشتقاته للأسواق والمصانع الغذائية.. مؤكدا أهمية تصفية العهد المالية التي تمنح لمربيي الأبقار والمواشي أولا بأول حتى لا يحصل أي تأثير على المشروع.

وكان رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي على يوسف بقش وأمين عام جمعية مزارعي زرايب الأبقار عبد الله ريمي استعرضا الخسائر التي تعرض لها مربيي الأبقار والمواشي في موقع الحضائر وكذا إستشهاد وإصابة أكثر من ١٥ شخص ونفوق المئات من الأبقار والمواشي والتي تقدر قيمتها بالمليارات.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *