أخبار عاجلة

الحديدة: مناقشة تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية

‏  2 دقائق للقراءة        366    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

ناقش القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ،اليوم، مع مسؤولة منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية في اليمن كارولينا دوكارم تدخلات المنظمة في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والطارئة في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي، ومدير عام مديرية الجراحي طه المعيطي إلى إمكانية مساهمة المنظمة في مواجهة الوضع الوبائي بمديرية الجراحي.

وتناول تدخلات المنظمة الطبية الطارئة في إطار الخطة التي تم إقرارها ،في وقت سابق، ومنها مشروع مستشفى القناوص الذي التزمت المنظمة بإعادة تأهيله وتشغيله كمستشفى ريفي للنساء والولادة والأطفال بعد أن استكملت كافة الاجراءات لتنفيذه.

وفي اللقاء، أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية الدعم الذي تسعى المنظمة لتقديمه في المجال الصحي من خلال تدخلاتها في العديد من المرافق الصحية ، خصوصا في ظل التصعيد العسكري الذي تتعرض له المحافظة من قبل قوى العدوان.

وطالب المنظمة، بسرعة التدخل في إنهاء الوضع المأساوي الذي تعيشه مديرية الجراحي، نتيجة إنتشار وباء حمى الضنك والملاريا ، الذي تسبب في وفاة عدد من الحالات المصابة.

وأكد قحيم استعداد قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة العمل على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المنظمة، وتهيئة الظروف الملائمة للقيام بمهامها على الوجه المطلوب.

من جانبها، أكدت ممثلة أطباء بلا حدود كارولينا دوكارم أن البعثة ستعمل من أجل المساهمة في مواجهة وباء حمى الضنك والملاريا بمديرية الجراحي ، كما أنها ستواصل دعمها للمرافق الصحية الأخرى بالمحافظة.

وثمنت دوكارم دعم قيادة السلطة المحلية للمنظمة وتعاونها في تذليل الصعوبات وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل المنظمة.

أستعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله الاحتياجات الطبية الطارئة لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا بمديرية الجراحي..مشيرا إلى أن المديرية سجلت رقما كبيرا في أعداد حالات الإصابة بالملاريا وحمى الضنك.

ودعا إلى سرعة القضاء على مسببات انتشار الوباء والمتمثل في ردم بؤر توالد وانتشار البعوض المنتشرة في المدينة ، وسرعة معالجة الحالات المصابة للحد من ارتفاع عدد الوفيات.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *