أخبار عاجلة

الحديدة: مناقشة تدخلات ودعم المنظمات الدولية للقطاع الصحي بالمحافظة

‏  3 دقائق للقراءة        492    كلمة

 

الحديدة نيوز- يحيى كرد

ناقش اليوم اجتماع الكتلة الصحية بمحور الحديدة” الكلاستر”الذي عقد بمحافظة الحديدة برئاسة والقائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم تدخلات ودعم المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة للمرافق الصحي بمحافظة الحديدة ومختلف مديريات.

وخلال الإجتماع الذي ضم محمد سليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشئون الخدمات ووكلاء المحافظة عبدالجبار احمد محمد وعلي قشر ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله وممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمجال الصحي بالمحافظة أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة بتدخلات ودعم المنظمات الدولية للقطاع الصحي بالمحافظة ومختلف مديرياتها من خلال مكافحة الكوليرا والحميات وتوفير بعض الأجهزة والمعدات الطبية والادوية الاساسية وصرف الحوافز المالية للعاملين بالمرافق الصحي.

داعيا المنظمات إلى زيادة التدخلات والدعم للمرافق الصحية بالمحافظة وخاصة المديريات الجنوبية مثل مديرية الخوخة وحيس والجراحي والتحيتا والدريهمي وتوفير الإغاثة الإنسانية للنازحين والمستضيفين لهم في كافة مديريات وقرى المحافظة.

مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستبذل كل ما بوسعها لدعم وتسهيل وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل  امام  تدخلات المنظمات لدعم المرافق الصحية بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والنازحين بالمحافظة ومديرياتها.

بدورهما أستعرضا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن محمد جارالله ومنسق الكتلة الصحية بمحور الحديدة الدكتور عبدالله الزحيرى  التدخلات الضرورية والمطلوبة للمرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها بصورة عاجلة المتمثلة في تدخلات دعم المستشفيات العامة والريفية حتى تقدم خدماتها الصحية بشكل أفضل للمواطنين من خلال توفير التخصصات الطبية في مجال الباطنية والأطفال والنساء والتوليد والتخدير والجراحة والعظام وخاصة في مستشفى زبيد وبيت الفقية وباجل وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة الأدوية الأساسية وتوزيعها المستمرة على المرافق الصحية بهدف رفع الجهوزية بهذه المرافق ليتسنى لها التعامل مع الحالات الواصلة إليها في كل الأحوال والظروف ،بالإضافة الى دعم التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي بهدف رفع الوعي لدي المجتمع بالسلوكيات والممارسات الصحية اليومية على مستوى كل بيت من اجل خفض نسبة وفيات الأمهات والأطفال ولتفادي الإصابة بالأمراض وحدوث مضاعفات مرضية لدى البعض ومنها الإصابة بالفشل الكلوي.

مطالبين المنظمات بالتدخلات ودعم المرافق الصحية في المديريات القريبة من خط التماس مثل الدريهي والتحيتا والخوخة والجراحي، ودعم مركز الغسيل الكلوي في بيت بيت الفقية الذي أصبح مبانيه جاهزة وبحاجة إلى تأثيث وتوفير الأجهزةوالمختبر والمحاليل الطبية ومركز الحي التجاري الذي لازال قيد الانشاء وبحاجة إلى الدعم لاستكمال تجهيزة وتشغيلة، إلى جانب دعم مكافحة الأوبئة في المديريات النائية لمديرية جزيرة كمران والصليف وغيرها.

من جانبهما أكد  ممثلي المنظمات الدولية استمرار تدخلات ودعم المنظمات للمرافق الصحية بمحافظة الحديدة ومديرياتها وفي مختلف الجوانب الصحية المتكاملة.

وأبدى ممثلي المنظمات استعدادهم لزيادة هذه التدخلات والدعم المرافق الصحية لتشمل مرافق صحية جديدة بمركز المحافظة أو مديرياتها وعلى وجه الخصوص المديريات الجنوبية إلى جانب دعم مراكز الغسيل الكلوي ومكافحة الكوليرا والملاريا وغيرها من الأوبئة وتوفير التخصصات الطبية. مطالبين قيادة المحافظة ومكتب الصحة والهيئة الوطنية لخدمات للشئون الإنسانية وتذليل الصعوبات والعراقيل الإشكاليات التي تواجههم من وقت إلى أخرى أثناء تدخلاتهم ودعمهما للمرافق الصحية بالمحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *