الحديدة: نزوح أكثر من 78 ألف أسرة حسب تقرير الأمم المتحدة

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

الحديدة نيوز- متابعات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية باليمن، الخميس، إن أكثر من 78 ألف أسرة نزحت، من محافظة الحديدة الواقعة في غربي البلاد.

وذكر المكتب في تقرير أصدره بالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني، أنه تم رصد 78400 أسرة نازحة من محافظة الحديدة، منذ بدء اندلاع المواجهات هناك، في يونيو الماضي وحتى 24 سبتمبر الجاري.

وأفاد التقرير بأن هذه الأسر نزحت إلى عدة محافظات مجاورة، بينها العاصمة صنعاء، في حين نزحت أسر أخرى إلى مناطق أخرى بمحافظة الحديدة.

وأشار التقرير إلى أن الوضع القتالي استمر خلال الأيام الماضية دون تغيير إلى حد كبير، وعدم إحراز أي تقدم جوهري من قبل أي من الجانبين خلال الفترة ذاتها.

وتابع: “الاشتباكات المسلحة، تواصلت في منطقتي كيلو 10 وكيلو 16 وحول المطار، كما وردت أنباء عن وقوع اشتباكات مسلحة متقطعة على خطوط مديريتي حيس والتحيتا بالمحافظة”.

ولفت إلى أنه تم الإبلاغ عن الغارات الجوية المكثفة، وتبادل المدفعية والقصف على طول الخط الأمامي وفي عدة مواقع داخل مدينة الحديدة، في حين أبلغ عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وأردف: “النزاع لم يؤثر على حركة المدنيين داخل مدينة الحديدة، حيث تعمل الخدمات العامة مثل محطات ضخ المياه والمستشفيات والمخابز والبنوك”.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *