الحديدة : هيئة مستشفى الثورة تسير قافلة طبية لمديرية الجراحي

‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة

الحديدة نيوز – سبأ:

سيرت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم قافلة طبية إسعافية إلى مديرية الجراحي لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا.

وذكر رئيس الهيئة بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القافلة تشتمل على مستلزمات طبية وأدوية، إضافة إلى عدد من الكوادر الفنية والطبية والمخبرية .

وأشار إلى أن تسيير القافلة يأتي في إطار جهود وتدخلات الهيئة ومساهمتها في توفير الكوادر والإحتياجات الطبية الطارئة لمستشفى الجراحي الريفي بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا، بعد ظهور حالات إصابة ووفيات بين أوساط المواطنين في الآونة الأخيرة.

وأكد الدكتور سهيل مواصلة الهيئة تقديم الدعم للمستشفيات والمرافق الصحية بالأدوية والكوادر الطبية المتخصصة لمواجهة الأوبئة والحد من انتشارها إلى مناطق أخرى وبما يخفف من معاناة المرضى تلبية لنداء الواجب الإنساني وتنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة.

من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله بمبادرة الهيئة وتعاونها المستمر في تنفيذ خطط المكتب للتخفيف من معاناة المرضى .

ودعا الجهات المعنية القيام بدورها في تطويق الوباء من خلال القيام بالإجراءات الضرورية للقضاء على البعوض ومصادر توالده وانتشاره لإنقاذ المواطنين في المديرية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *