الحديدة: ورشة تعريفية بمشروع توفير المساعدات المنقذة للحياة

‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة

الحديدة نيوز- متابعات

أقامت منظمة ملتقى صناع الحياة اليوم ورشة تعريفية بأنشطة مشروع توفير المساعدات الطارئة المنقذة للحياة للنازحين والمجتمعات المضيفة الأكثر تضررا بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

تهدف الورشة التي تنفذ بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية المستهدفة، بتمويل صندوق التمويل الإنساني أوتشا _ اليمن، إلى تعريف المشاركين بأنشطة المشروع والجدوى منه وفترة تنفيذه وأعضاء فريق العمل والجهة المانحة.

وفي الورشة أوضح مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومسئول القطاع الغذائي بمنظمة ملتقى صناع الحياة بندر زاهر أن المشروع  يستهدف الأسر الأشد إحتياجا من النازحين والمتضررين جراء إنعدام الأمن الغذائي بمديرية الحالي عن طريق الإستجابة الطارئة عبر الحوالات النقدية.

وأشارا إلى أن مديرية الحالي تحتل أولوية وفقا لمعايير أولوية التدخل المحدد في إستراتيجية الإستهداف وكذا إستراتيجية الغذاء والأمن الغذائي.

وبين الرازحي وزاهر أن المنظمة ستوزع قسائم الحوالات النقدية غير المشروطة لـ٧٠٠ أسرة لمدة ستة أشهر متتالية، بعد اختيار المستهدفين بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية والهيئة الوطنية للشئون الإنسانية وفقا للمعايير المحددة من المنظمة والمانحين.

وفي ختام الورشة كرمت منظمة ملتقى صناع الحياة مدير الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية تقديرا لتعاونه مع المنظمة في تنفيذ المشاريع الإنسانية بالمحافظة.

المصدر: سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *