الحديدة: ورشة عمل حول الإستجابة الإنسانية للأمن الغذائي

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

نظم مشروع تعزيز الوصول إلى الأفراد والمجتمعات المتاثرة من الحرب باليمن بالمجلس الدنماركي للاجئين بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة، ورشة عمل حول الاستجابة الإنسانية لليمن والاحتياجات الإنسانية للامن الغذائي  والخدمات المجتمعية في محافظات الحديدة ، حجة وصعدة.
وتهدف الورشة إلى التعريف بأهداف المشروع المتمثلة فى توفير المساعدات السريعة لإنقاذ النازحين الذين يمكن الوصول إليهم، وزيادة الوصول إلى الغذاء من خلال الانشطة الزراعية وتوفير خدمات اساسية ومتخصصة للافراد الاضعف والمتضررين من الحرب وتحسين إدارة وتنسيق المخيمات ورفع قدرتها.
وخلال افتتاح الورشة أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، بالدعم الإنساني الذي يقدمه المجلس الدنماركي للاجئين في العديد من المجالات الإنسانية ومنها مساعدة الضعفاء والمتضررين من الحرب العدوانية، ومساعدة المزارعين بالمحافظات المستهدفة من خلال تدريبهم وتزويدهم بالبذور الزراعية المعقمة والسليمة من الآفات الزراعية، بالاضافة الى  توفير احتياجات المزارعين الأخرى.
وأكد قحيم سعي القيادة السياسية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية من خلال التوسع الزراعي  واستصلاح لمزيد من الأراضي الزراعية بمختلف المحافظات.
فيما اشار ضابط المشروع  طارق احمد عودين إلى أن الهدف العام من المشروع هو دعم إعادة تأسيس سبل العيش وزيادة الحصول على الغذاء لكل من المجتمعات المضيفة والنازحين داخليا، مع توفير مساحة للتماسك الإجتماعي في المجتمع من خلال توعية المستهدفين من المشروع، ونوع التدخل ومعايير الاختيار للمستفيدين،  وانشاء اللجان المجتمعية التي تشمل جميع الشرائح، واختيار الأسر المستفيدة بناء على معايير الضرر.
وأوضح أنه تم خلال العام الماضي ٢٠١٨م  مساعدة ألفا و٦٦٦ أسرة، وانشاء ١٠٠ حديقة منزلية إلى جانب توزيع بذور زراعية محسنة، وتدريب  ٤١٦ مستفيد،  مشيرا إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تقديم المساعدات لآلاف من المتضررين والنازحين والمزارعين.
وثمن دعم وتعاون قيادة المحافظة المتواصل للمشروع والمجلس الدنماركي للاجئين بالمحافظة والذي كان له الأثر الكبير في الوصول الى المستهدفين من المشروع بسهولة ويسر.

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *