أخبار عاجلة

الحديدة : وصول أول سفينة إسعاف تابعة لبرنامج الأغذية العالمي إلى الميناء

‏  2 دقائق للقراءة        246    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

وصلت اليوم الى رصيف ميناء الحديدة سفينة اسعاف تابعة لبرنامج الاغذية العالمي وذلك ضمن المساعدات الطبية التي تقدمها الامم المتحدة للمتضررين من الحرب ..

وقال متحدث باسم برنامج الاغذية العالمي في جنيف في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ان سفينة الشحن ام في إلينا وهي أول سفينة حاويات متعاقدة مع الامم المتحدة وصلت الى الحديدة في مايو ايار انتهت. تفريغ حمولتها من الحاوية في الميناء ، في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مع الإشارة إلى أن السفن الأخرى التي تحمل الحبوب كانت تصل إلى الميناء بانتظام خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن السفينة كانت محملة بحاويات من الزيت النباتي من البرنامج الغذائي إلى ميناء الحديدة ، وكانت قادمة من ميناء صلالة بسلطنة عمان ، ومن المتوقع أن تبدأ السفينة بنقل المزيد من الشحنات الإنسانية من برنامج الأمم المتحدة إلى ” الحديدة “من الموانئ الأخرى.

وقال المتحدث إنه يرحب بإمكانية عودة الحاويات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى الحديدة ، حيث تستورد 70٪ من واردات اليمن من المواد الغذائية. وأوضح أن نقل المساعدات عن طريق البحر هو أسرع الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة للحصول على الغذاء لليمنيين المحتاجين في الوقت المحدد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *