الحديدة: وكيل وزارة الصحة ومدير مكتب الصحة يتفقدان مخيم الضحي الطبي

‏  2 دقائق للقراءة        331    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

تفقد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات والرعاية الصحية الدكتور عبد العزيز الديلمي ومعه مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم المخيم الطبي المجاني بمديرية الضحي.
واطلعا على الخدمات التي يقدمها المخيم للمرضى، واستمعا من القائمين على المخيم إلى شرح عن الخدمات التي تقدم للمرضى والصعوبات التي تم تجاوزها بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة.

ومن المقرر أن يجري المخيم الذي يضم متخصصين في الجراحة العامة وطب الأطفال خلال الفترة المتبقية له أكثر من 160 عملية جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى .

وأشاد الديلمي بمستوى التنظيم والإعداد للمخيم الذي سيساهم في استقبال عدد كبير من المرضى غير القادرين على الحصول على الخدمات الطبية في مركز المحافظة والتخفيف من معاناتهم التي تضاعفت بسبب العدوان والحصار.

فيما أكد مدير مكتب الصحة حرص المكتب على العمل من أجل استمرار تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية في المستشفيات التي شهدت إقامة المخيمات ورفدها بالكوادر الطبية المتخصصة لتقوم بدورها في خدمة المجتمعات في مواقع تواجدها.

وأشاد الدكتور جار الله باهتمام قيادتي وزارة الصحة والمحافظة لإيصال الخدمات الطبية للمجتمعات السكانية الفقيرة وبما يخفف من معاناتها جراء العدوان.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة الصحة الديلمي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة على الوضع الصحي في عدد من قرى مديرية الزهرة التي تشهد موجة جديدة من الكوليرا، وتفقدا عدداً من مصادر المياه والآبار وخزانات جمع مياه الشرب في قرى شعب العرجة والناصرة والمرباح بمنطقة الخشم.

وحثا المواطنين على ضرورة الحفاظ على نظافة مصادر المياه وأماكن تجميعها لضمان عدم تفشي المرض.

ووجها مسؤولي الصحة بالمديرية بتكليف فرق الاستجابة بالتزول إلى التجمعات السكانية وتفعيل الخطط الإرشادية والتوعوية بما يضمن التخفيف والحد من انتشار الكوليرا.

ودعا الديلمي وجار الله الجهات المختصة إلى القيام بدورها في الحفاظ على مصادر المياه والخزانات التحويلية وشبكات توصيل المياه وبما يضمن القضاء على السبب الرئيسي والوسط المناسب الذي ينتقل من خلاله الكوليرا.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *