أخبار عاجلة

القائم بأعمال المحافظ : صمت الأمم المتحدة إزاء انتهاكات التحالف زاده إجراما ووحشية

‏  2 دقائق للقراءة        227    كلمة

الحديدةنيوز/متابعات

أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن قوى التحالف ما تزال تحتجز قافلة المساعدات الغذائية لأبناء الدريهمي منذ ليلة أمس ولم يتم توزيعها على المحاصرين.

وأوضح قحيم في تصريح له اليوم أن ممارسات التحالف وإمعانه في ارتكاب جرائم إبادة جماعية، ما كانت لتحدث لولا ضعف مواقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمامها.

وقال” صمت الأمم المتحدة إزاء انتهاكات قوى التحالف زادها إجراما ووحشية وبغطاء دولي إسمه اتفاق السويد”.

وطالب القائم بأعمال محافظ الحديدة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية إزاء جرائم وانتهاكات التحالف وما يفرضه من حصار ومنع دخول المشتقات النفطية.

ودعا قحيم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أن يضع في إحاطته لمجلس الأمن الدولي الإنتهاكات التي ارتكبها التحالف منذ توقيع اتفاق السويد.

وأضاف” أصبحت عادة الأمم المتحدة ومبعوثها التغني بإطلاق سفينة قبل أي إحاطة لمجلس الأمن ليقال تم إطلاق السفن وهو ما يتنافى مع الواقع والحقيقة المرة أن السفن لا تزال محتجزة ومعاناة المواطنين تتضاعف يوما بعد يوم”.

وأكد القائم بالأعمال أن أبناء الحديدة مع إخوانهم أبناء اليمن لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام إتفاق هش لا يحقق للإنسانية أدميتها وكرامتها، وسيعملون بكل ما هو متاح من أجل فك الحصار عن أبناء الدريهمي.

المصدر: وكالةالصحافةاليمنية

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *