المبعوث الأممي إلى اليمن يعلق على انشاء نقاط مراقبة لوقف النار في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

الحديدة نيوز_متابعات

رحب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بقيام الأطراف اليمنية بإنشاء أربع نقاط مشتركة للمراقبة و نشر ضباط ارتباط فيها على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحُديدة، غرب اليمن.

و اعتبر أن من شأن هذه الخطوة تعزّيز التهدئة في مناطق التوتر و تنقذ الأرواح.

و كان الجنرال أبهيجيت غوهـــا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم أتفاق الحُديدة (أونمها) و رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) قد رحب بقيام الأطراف اليمنية بإنشاء  نقاط المراقبة الأربعة على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحُديدة، خلال الأيام الأربعة الماضية.

و أكد الجنرال غوها في بيان صدر عنه الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين أول 2019، أنه أشرف على عملية توصل الطرفان إلى اتفاقات نهائية مدونة في جميع المواقع الأربعة على الأرض و نشر ضباط ارتباط في كل نقطة من نقاط المراقبة.

و أوضح  أن مراكز المراقبة الأربعة مصممة لتيسير القيام بعملية التهدئة بنحوٍ مباشر بين الأطراف في مناطق التوتر التي تعتبر عرضة للنزاع، و أنها جاءت عقب الاتفاقات التي توصل إليها الطرفان خلال الاجتماعات المشتركة السابقة للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

و لفت إلى أن نقاط المراقبة تعمل بالتعاون مع مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة و تعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إنشاؤه مؤخرًا و تفعيله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدعمٍ من بعثة “أونمها”.

و حْث الفريق غوهـــا  الأطراف على تقديم الدعم الكامل لعملية المراقبة و الاتصال و الآلية لتعزيز وقف إطلاق النار و التهدئة من أجل إنقاذ الأرواح.

كما دعا جميع الأطراف إلى الحد من الخطابات المؤججة و دعم الجهود المبذولة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحُديدة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *