برنامج آزال للتمويل الأصغر يفتتح فرعه الجديد في القناوص مارس القادم

‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة

الحديدة نيوز- خاص

يفتتح برنامج آزال للتمويل الصغير والأصغر الإسلامي فرعه التاسع, على مستوى الجمهورية, في مدينة القناوص بمحافظة الحديدة في مارس القادم 2020م.
وأكد الأستاذ علي عبدالكريم ثامر, مدير العمليات في البرنامج, في تصريح خاص للحديدة نيوز, أن البرنامج سيوفر الاحتياجات التمويلية للمزارعين في منطقة وادي مور بالحديدة, وأن هذا الفرع هو الأول في محافظة الحديدة.
مشيرا إلى أن الفرع يستهدف تمويل أصحاب الأنشطة الزراعية في المناطق الريفية بما فيها (الإنتاج النباتي, الإنتاج الحيواني, تربية النحل والدواجن، المنتجات الغذائية وغيرها), من خلال تقديم الخدمات التمويلية والتدريبية في البيوت المحمية ومنظومات الري الحديث وشراء المضخات والبذور والأسمدة والآلات الزراعية, كما يتم تزويد مربي الحيوانات بالمواد الأساسية التي تعمل على زيادة وتحسين تربية المواشي.
يذكر أن برنامج آزال للتمويل الصغير والأصغر الإسلامي (AZAL) تأسس في أكتوبر عام 2001، بالشراكة بين منظمة سول للتنمية (SOUL) والصندوق الاجتماعي للتنمية (SFD) بهدف الإسهام في الحد من الفقر, ويقدم هذا البرنامج فرصة متميزة للأفراد – خاصة النساء والشباب- من أجل إنشاء مشاريع مدرّة للدخل خاصة بهم وتطويرها.
ويعتبر البرنامج أداة هامة لتوسيع الفرص الاقتصادية لذوي الدخل المحدود، كما يهدف إلى دعم الأفراد الذين هم على استعدادٍ لإدارة المشاريع الصغيرة الخاصة بهم كأنشطةٍ مدرةٍ للدخل بهدف تحسين مستوى معيشتهم، من خلال تقديم خدمات تمويلية وفق أدوات التمويل الإسلامي.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *