أخبار عاجلة

برنامج الغذا العالمي يعلن وصول مساعدات غذائية للأسر العالقة في مديرية الدريهمي

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

برنامج الغذا العالمي يعلن وصول مساعدات غذائية للأسر العالقة في الدريهي

الحديدة نيوز_متابعات
وصل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أخيراً للأسر العالقة في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة بمساعدة إنسانية هم بأمس الحاجة إليها.

هذه هي المرة الثانية منذ أكثر من عام التي يتمكن فيها برنامج الأغذية العالمي من الوصول إلى البلدة التي تقع على بعد حوالي 20 كم جنوب مدينة الحديدة الساحلية كما أعلن البرنامج.
في حين أن معظم سكان مدينة الدريهمي قد فروا ، لا يزال هناك مدنيين وأصبحوا الآن ضعفاء للغاية مع احتدام القتال من حولهم. لا توجد مرافق صحية عاملة والمحلات التجارية عارية. العثور على ما يكفي من الطعام هو أصبح بمثابة صراع بالنسبة لهم مع كل يوم يمر.

وقال علي رضا قريشي ، نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ، الذي قاد البعثة: “عندما وصلنا إلى الدريهمي ، كان الكثير من الناس غاضبين لأن الأمر استغرق منا وقتًا طويلاً للوصول إلى هناك ، وتحولت تلك الصرخات بسرعة إلى طلب المساعدة”. “أنا أتفق معهم – من غير المقبول تمامًا أن هؤلاء المدنيين يفتقرون إلى ممر آمن وأن المجتمع الإنساني يجد صعوبة بالغة في الوصول إليهم من خلال إمدادات الإغاثة”.

ودعا برنامج الأغذية العالمي جميع أطراف النزاع إلى ضمان المرور الآمن للمدنيين داخل وخارج الدريهمي والوصول إلى الرعاية الطبية والوصول إلى الأسواق واستعادة مظهر من مظاهر الحياة الطبيعية.

يذكر أن أكثر من 20 مليون يمني يعانون من الجوع ونصفهم يعانون من نقص حاد في الغذاء. يوفر برنامج الأغذية العالمي مساعدات شهرية لقرابة 12 مليون شخص. وتعد هذه هي أكبر عملية إنسانية للوكالة في العالم بحسب البيان الصادر عنه.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *