شرف الدين وقحيم يفتتحان المعامل التطبيقية والعملية بجامعة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

افتتح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم معامل مختبرات كلية العلوم الصحية والتشريح لشعبة الطب البشري، وورشة كلية الهندسة للحاسوب بالجامعة.

وفي الافتتاح بحضور مشرف  المحافظة أحمد البشري، استمع شرف الدين وقحيم من رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل ورئيس شعبة الطب البشري الدكتور محمد الحرازي إلى شرح عن المعامل وإمكانياتها التأهيلية والتطبيقية والتدريبية .

وأوضحا أن المعامل تضم أجهزة الميكروسكوبات والحاضنات والمعقمات والمجسمات والدمى البشرية، بالإضافة إلى أجهزة ورشة كلية هندسة الحاسوب الخاصة بالاتصالات والشبكات وغيرها، والتي تم تجهيزها بجهود ذاتية.

ولفت الدكتور الأهدل إلى أن جامعة الحديدة لا تزال تعاني من عدم توفر المباني الإدارية والتدريسية البديلة والكافية بعد استهداف مبانيها الأساسية من قبل قوى العدوان.

وذكر أن كلية العلوم الصحية وخاصة شعبة الطب البشري تعاني من عدم توفر مستشفى للتدريب العملي الميداني للطلاب، مطالباً قيادة المحافظة بالعمل من أجل إعادة فتح مبني كلية الأسنان الذي يقع في حرم مستشفى الثورة ، وكذا العمل من أجل إعادة وضع مستشفى العلفي لما كان عليه كمستشفى جامعي لما لذلك من أهمية في تدريب طلاب كلية العلوم الصحية وتقديم خدماته للمواطنين الفقراء والمحتاجين.
و أشاد القائم بأعمال المحافظ و أمين عام الرئاسة بالجهود العلمية والأكاديمية الكبيرة التي تبذلها جامعة الحديدة، للنهوض من جديد بعد تعرض مرافقها للقصف والتدمير من قبل طيران العدوان، وإغلاق عدد آخر من كلياتها ومبنى رئاستها لوقوعها في خطوط المواجهات .

حضر الإفتتاح نائبا رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد وشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة

عن Amat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *