أخبار عاجلة

قحيم يناقش الصعوبات التي تعترض سير أداء هيئة الأراضي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        230    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم آليات معالجة الصعوبات التي تواجه سير عمل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ومدير فرع الهيئة ابراهيم الهادي ونوابه ومدراء الفروع بالمديريات وموظفي الهيئة أبرز التحديات التي تعترض سير أداء الهيئة في المديريات وسبل تنمية ايرادات أراضي الدولة .

وتطرق إلى إجراءات معالجة الاختلالات والمخالفات الخاصة بإيجارات الأراضي والعقود التي منحت في إطارها وإمكانية تنفيذ مسح شامل لأراضي وأملاك الدولة وحصر التجاوزات والمشكلات التي تواجه الهيئة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تنمية الإيرادات وضبط عملية التحصيل في المركز والفروع من خلال آلية عمل تضمن الحفاظ على أموال وممتلكات الدولة وعدم المساس بها.

وشدد القائم بأعمال المحافظ على سرعة حل كافة الإشكاليات ومنع التجاوزات وحماية أراضي الدولة من الاعتداء وضبط المعتدين بما يحقق المصلحة العامة.

وأشار إلى أن المجلس السياسي الأعلى شكل لجنة للنزول إلى المحافظة لمعالجة القضايا العالقة، والاطلاع على نشاط الهيئة والوقوف على التجاوزات والمخالفات إن وجدت وإتخاذ ما يلزم إزائها .

وكان مدير فرع الهيئة بالمحافظة قدم تقريراً شاملاً عن مستوی أداء فروع الهيئة بالمديريات ونسبة الإنجاز في التحصيل ، وكذا تصور لمعالجة التحديات الماثلة خلال المرحلة الراهنة .

المصدر: سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *