قحيم :يناقش مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتأهيل ميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

 

الحديدة نيوز/متابعات

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم يوم أمس الخميس مع خبير الموانئ المحلي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مصطفى إبراهيم ومساعد الأمن المحلي محمد الشرعبي, مشاريع وأنشطة البرنامج المنفذة والجاري تنفيذها في مختلف القطاعات بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي, أشاد قحيم بدور مؤسسات وبرامج الأمم المتحدة في دعم التنمية من خلال المشاريع التي نفذت والجاري تنفيذها بالمحافظة.

وأشار إلى أن تلك المشاريع كان لها الأثر في التخفيف من معاناة المواطنين، والإسهام الفاعل في إعادة تأهيل ميناء الحديدة وتبني المشاريع الخدمية والإنسانية التي أعادت الحياة للمحافظة، بعد تصعيد العدوان ومرتزقته عليها.

وأكد القائم بأعمال محافظ, أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع التي تم الرفع بها من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة, ومنها إعادة تأهيل ميناء الحديدة وتوفير وقود للكهرباء، وترميم الشوارع المتضررة ذات الأولوية داخل المدينة وغيرها.

وأبدى إستعداد قيادة السلطة المحلية والجهات الأمنية تذليل كافة الصعوبات أمام الفرق العاملة وتسهيل عمل المنظمات بصورة عامة .. مشددا على ضرورة مضاعفة نشاطها لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه السلطة المحلية والمواطنين في ظل الحصار وتصعيد العدوان.

من جانبه أكد خبير الموانئ المحلي, دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الكامل لبرامج التنمية بالمحافظة وتعزيز برامج الشراكة المختلفة، وتطوير المجتمعات المحلية، وبرامج التدريب المختلفة.

ولفت إلى أنه بعد إطلاع لجنة الخبراء المكلفة بدراسة احتياجات ميناء الحديدة على التقرير النهائي المشترك والمعد من الجهات المعنية, تم توفير الموازنة والإعلان عن مناقصة لشراء وتوفير رافعتين متحركتين لمناولة الحاويات ورفع قدرة التشغيل والإستيعاب للمواد والبضائع الوادرة للميناء.

وأكد مصطفى أهمية الشراكة بين السلطة المحلية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بما فيه يخدم التنمية بالمحافظة.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *