مؤسسة بنيان تدشن مشروع التوعية بمخاطر الصيد الجائر والعشوائي

‏  2 دقائق للقراءة        210    كلمة

الحديدة نيوز_متابعات

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية، اليوم، مشروع التوعية بمخاطر الصيد الجائر والعشوائي في ساحل تهامة الشمالي.

وفي التدشين أكد ضابط مشروع زيادة انتاجية مصائد الثروة السمكية في الساحل الشمالي المهندس هاشم زايد الدانعي على أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برنامج دعم ومساندة وتمكين الصيادين.. مشيراً إلى أن المشروع يستهدف الصيادين في مديريتي اللحية والمنيرة كمرحلة أولى يليها استهداف باقي مواقع الاصطياد السمكي.

وأشار إلى انه سيتم من خلال هذا المشروع تنفيذ عدد من التدخلات التنموية بمديريتي اللحية والمنيرة تشمل أربعة مواقع اصطياد هي اللحية والخوبة وموقع الإنزال السمكي في بن عباس والهارونية.

ولفت إلى أنه سيتم خلال المشروع تدريب المتطوعين المجتمعيين حول منهجية الارشاد السمكي ثم تنفيذ مرحلة الارشاد السمكي الميداني من خلال منهجية مجالس الصيادين البحرية.. مشيراً الى انه سيتم تنفيذ نحو 170 مجلس بحري يتم من خلالها تعريف الصيادين بمنهجية الصيد السمكي السليم وتوعيتهم بمخاطر الصيد العشوائي وكيفية المحافظة على البيئة البحرية.

وأوضح أن من ضمن تدخلات المشروع نشر الوعي عبر وسائل الإعلام من خلال وقفات ارشادية تستهدف مجتمعات الصيادين حول مخاطر واضرار تلوث البيئة البحرية وانعكاساتها على الاصطياد السمكي إضافة إلى مساندة ودعم غرفة طوارئ الصيادين في مجال الرقابة والتفتيش البحري.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *