محاولة انقلاب بقايا النظام السابق في محافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

محاولة انقلاب بقايا النظام السابق في محافظة الحديدة

yp29-01-2014-200596

الحديدة نيوز – خاص
استولى جنود يمنيون على مبنى محافظة الحديدة في غرب البلاد لعدة ساعات بالقوة المسلحة.
وحاول جنود يتبعون اللواء العاشر السيطرة بالقوة المسلحة على مبنى محافظة الحديدة لعدة ساعات قبل أن تتمكن قوات الأمن المركزي من إخراجهم.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن مصادر ان بعض القيادات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالتورط في هذه العملية التي تأتي بعد محاولات سابقة للاستيلاء على مبنى وزارتي الدفاع والداخلية في صنعاء ومؤسسات أمنية في محافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى.

وعد مسؤول يمني ما يجري «انقلابا على مؤسسات الدولة اليمنية»، وأكد المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، على «ضرورة أن يقوم مجلس الأمن الدولي بمعاقبة كل الأطراف التي تحاول الإطاحة بالدولة اليمنية».

وجاءت محاولة الاستيلاء على مبنى محافظة الحديدة بعد انتهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنجاح وقبيل ساعات على انعقاد اجتماع مجلس الأمن الدولي للاستماع ومناقشة تقرير المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر. وفي ظل تطلعات المواطنين اليمنيين إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

أكد مواطنون لـلصحيفة ذاتها أنهم يرغبون في أن تتخذ السلطات اليمنية إجراءات مشددة بحق الأشخاص أو الجهات التي تحاول عرقلة مسيرة التسوية السياسية في البلاد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *