محلي وأراضي الحديدة تحذران من شراء أراضي غير مسجلة بالعقاري

‏  2 دقائق للقراءة        204    كلمة

 

الحديدة نيوز- الحديدة

حذرت السلطة المحلية وفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة المواطنين في مديرية باجل من شراء أي قطعة أرض غير مسجلة بالسجل العقاري حفاظا على أموالهم وممتلكاتهم.

وأهابت السلطة المحلية وفرع الهيئة في تعميم صادر عن اجتماعهما أمس تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبا) بالمواطنين عدم التعامل مع المكاتب العقارية غير المرخصة من الجهات المختصة في المديرية لضمان عدم ضياع أموالهم ودخولهم في مشاكل مع ملاك الأراضي الحقيقيين.

ودعت السلطة المحلية وهيئة الأراضي أصحاب المخططات السكنية المخالفة للقانون للحضور إلى مكتب الهيئة بالحديدة لمطابقتها مع المخططات المعتمدة لتصحيح أوضاعها القانونية خلال شهر من هذا التاريخ ، مالم فسوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتخلفين عن ذلك وسيتم الغاء أي مخطط لا يتوافق مع مخططات الدولة المعتمدة وفقا للقانون.

وحثا اللجنة المشكلة من الأراضي والأشغال العامة والجهات المعنية الأخرى بسرعة النزول الميداني وحصر كافة المخالفات والبناء العشوائي المستحدثة ورفع تقرير فني وقانوني  بذلك ليتم على ضوئه إتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن حفظ الحقوق العامة والخاصة، وتضمن كذلك الحد من المخالفات التي تشوه وجه المدينة وتعيق عملية التنمية فيها.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *