مدير مديرية الحالي يشيد بمنظمة رعاية الأطفال ويزور عدد من المستوصفات والمراكز الصحية .

‏  3 دقائق للقراءة        497    كلمة

 

الحديدة نيوز_قاسم البعيصي

اشاد مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي بالجهود المتميزة التي تقوم بها المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة رعاية الأطفال ممثلة بمديرة المنظمة الدكتورة مريم عبدربه دوغان التي قدمت التصورات لتنفيذ كثير من المشاريع الصحية في المديرية والظهور اللافت للمنظمة في دعم المرافق الصحية بالمديرية.

وثمن الرفاعي الجهود التي تبذلها المنظمة في الرعاية والاهتمام بالطفولة في المحافظة بشكل عام ومديرية الحالي بشكل خاص وذلك من خلال حماية ودعم ورعاية الاطفال في مختلف المجالات وفي مقدمتها المجال الصحي خصوصا في الظروف التي تمر بها المحافظة من انتشار لمختلف الأمراض و التخفيف من المعاناة التي يمر بها الاطفال وحرمانهم من ابسط الحقوق والرعاية.

منوها إلى أن الجهود التي تبذلها المنظمة وغيرها من المنظمات الانسانية هي محل تقدير واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية و ستقدم السلطة المحلية كافة التسهيلات وتذليل اية صعوبات قد تواجه أعمال المنظمة وغيرها من المنظمات في أداء اعمالها.

وكان مدير عام المديرية قد قام بزيارة تفقدية للمراكز الصحية بحي الشهداء و 7 يوليو السكني وحي الكدف ومركز 12 سبتمبر ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحكيم هزاع اطلع خلالها على مستوى الخدمات الصحية المقدمة في تلك المراكز وحجم التدخلات التي تقوم بها المنظمات الدولية.

ووجة المدير العام مسئولي المراكز الصحية بسرعة توفير النواقص من الادوية اللازمة وتحسين مستوى الاداء فيها وتوفير المنظفات وادوات التعقيم التي تحتاجها المراكز في هذا الفترة التي تنتشر فيها الأمراض بشكل سريع.

واستمع مدير عام المديرية من مدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالحكيم هزاع ومسئولي المراكز إلى الجهود التي تبذلها الوحدات الصحية والمراكز المخصصة بمكافحة الأمراض المنتشرة والحد من انتشارها وتفشيها بين المواطنين.

مؤكداً أن تلك الزيارات هادفة إلى معرفة الوضع الصحي للمرافق وما تقدمة هذه المرافق الصحية من خدمات للمرضى ودورها في مكافحة الجائحة المرضية التي عصفت بابناء المديرية وسكان مححافظة الحديدة بصورة عامة وايضا الإضطلاع على الأداء الوظيفي في هذه المراكز.

مشيدا بمستوى الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية في هذه الظروف الصعبة والوطن يواجه ترسانة العدوان والتحالف الظالم على اليمن لافتا ان مكتب الصحة والسكان بالمديرية يقدم جهودا مضنية في مواجهة الأخطار الصحية ومكافحة الأمراض ونواقلها.

من جانبه اكد الدكتور عبدالحكيم هزاع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ان ان هذه الزيارات الميدانية تاتي بهدف الإطلاع والوقوف الجاد امام اداء المرافق الصحية بالمديرية وتهيىتها للقيام بدورها تجاه المرضى خاصة مع إنتشار عدد من الأوبئة في المديرية على وجه الخصوص والمحافظة بصورة عامة

لافتا ان هناك دور واضح وملموس لقيادة المحافظة ممثلا بالمحافظ محمد عياش قحيم والمكتب الإشرافي ممثلا بمشرف عام المحافظة احمد البشري في المتابعة والإهتمام وتسخير الجهود لمواجهة الامراض المنتشرة

منوها ان المديرية تخطت نسبة كبيرة من هذا الخطر بفضل توفر الأدوية اللازمة وإجراء عدد من التدابير لمواجهة الجائحة وتنفيذ عدد من المهام والأعمال بالنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعتبار ان المسؤلية واحدة وتقع على عاتق الجميع .

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *