مدير مديرية المنصورية يدشن حملة توعوية عن الملاريا وحمى الضنك بمدرسة سميه للبنات

‏  2 دقائق للقراءة        306    كلمة

 

الحديدة نيوز_ : أبوبكر دحروش

دشن  مدير عام مديرية المنصوريه رئيس المجلس المحلي العقيد / سعيد حكمي . ومعه أمين عام المجلس المحلي اﻷستاذ / علي البحر  الحملة التوعوية حول أسباب ومخاطر الملاريا وحمى الضنك بمدرسة سميه اﻷساسية للبنات بالمديرية.

وخلال عملية التدشين والتي حضرها مدير مكتب التربية بالمديريه الأستاذ / يحيى بلغيث البحر . تم استعراض فلاش توعوي تثقيفي والذي تناولت مشاهده أماكن تواجد البعوض الناقل للأمراض واﻷوبئه وكيفية تكاثره، باﻹضافه إلى كيفية نقله للأمراض من شخص إلى آخر ، وبينت مشاهد الفلم عدد من الممارسات والسلوكيات التي يمارسها المجتمع والتي تسهم في استمرار تواجد وتكاثر البعوض كاﻷواني المهمله والمكشوفه إضافة اﻹطارات وترك المياه لفترة أطول في الخزانات والواني المستخدمة للمياه ، ومن أهم اﻷسباب التي يصدر يتواجد بها البعوض ويتكاثر المستنقعات والحفر المتواجده إلى جانب التجمعات السكنيه والتي يتواجد فيها مياه راكده نتيجة مياه اﻷمطار، وتناولت مشاهد الفلاش التوعوي كيفية التكاتف المجتمعي من أجل التخلص من المستنقعات وتحريك المياه المياه الراكده وردم الحفر وذالك للحد من انتشار اﻷمراض واﻷوبئه.

كما استمع مدير عام المديرية من مديرة المدرسة اﻷستاذة / جماله مهيم . ومشرفة اﻹنشطه بالمدرسه إلى كيفية تنفيذ المدرسة للحمله واﻵليات والخطط والتي ستنفذها المدرسه والتي تهدف من خلالها على توسيع وتوصيل الرساله التوعويه إلى اﻷمهات واﻵباء من خلال الطلاب والطالبات لتجنب اﻹصابه بالملاريا وحمى الضنك القاتله .

حضر تدشين الحملة  رئيس لجنة التخطيط والماليه بالمجلس المحلي اﻷستاذ / حسن خضري . ومسؤول اﻹعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمديريه د/ عبدالله حسن عمر. ومديرة إدارة تنمية المرأة بالمديرية اﻷستاذة/ نعمه الجبوبي .

عن arafat

شاهد أيضاً

تعيين “زيد الوشلي” رئيساً تنفيذياً لـ”مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية”

‏‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني صدر قرار رئيس المجلس السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *