مقبولي يرأس اجتماع لمناقشة تفعيل دور ومهام لجان المال والأعمال بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        359    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة الحديدة، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي تفعيل مهام لجان المال والأعمال بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة.

وفي الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكلاء المحافظة عبد الجبار الجرموزي وعلي قشر ومجدي الحسني وممثلي المكاتب الخدمية، أشار نائب رئيس الوزراء إلى ضرورة تفعيل دور المكاتب الخدمية بالمحافظة، وتسهيل الإجراءات بما يسهم في استعادة النشاط التنموي والتجاري .

وأوضح أن من ضمن أولويات حكومة الإنقاذ الوطني خلال المرحلة المقبلة إعادة النشاط التجاري لمدينة الحديدة من خلال إعادة تأهيل الميناء واستكمال جهوزيته كون النشاط التجاري يعول عليه كثيراً لما له من أهمية استراتيجية واقتصادية في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني نحو الأمام .

وأضاف مقبولي أن حكومة الإنقاذ الوطني تبذل مساعٍ جادة من خلال المطالب المتكررة لرفع الحصار المفروض على الميناء والسماح بدخول السفن لما من شأنه إعادة تفعيل الدور الاقتصادي لهذا المرفق الحيوي.

فيما أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة، أهمية أن توجه أنظار كافة الجهات المعنية بالمحافظة نحو تفعيل دور المكاتب الخدمية بما يضمن عودة التجارة ورجال المال والأعمال لمزاولة أعمالهم في المحافظة التي شهدت توقف شبه كامل منذ بداية العدوان على الوطن.

فيما أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة أنه سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة على تحقيق أهداف دور لجان المال والأعمال بالمحافظة وتسخير كافة الإمكانيات وتذليل أي عقبات من أجل ضمان عودة النشاط التجاري بالمحافظة .

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً ملموساً في تفعيل دور القطاع الخاص من خلال تكامل كافة المساعي لكي تعود عجلة التنمية كما كانت عليه في السابق.

وبين الهاشمي أن حكومة الإنقاذ بصدد تفعيل دور ميناء الحاويات من أجل تسهيل المهام على القطاع الخاص وبمشاركة الغرفة التجارية بالمحافظة لكي يتسنى لكافة التجار وأصحاب رؤوس الأموال العودة لممارسة أنشطتهم عبر موانئ الحديدة كما كانت عليه سابقا .
حضر الاجتماع رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد الحليصي.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *