أخبار عاجلة

مكتب الصحة بالحديدة يناقش تدخلات منظمة أطباء بلا حدود

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

الحديدة – سبأ :

ناقش لقاء بمحافظة الحديدة اليوم تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والطارئة بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن محمد جار الله ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة جابر الرازحي والمدير الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود الإسبانية أحمد فضل ومديرة مكتب المنظمة بالمحافظة كارولين دوكام، إلى تدخلات المنظمة الطبية الطارئة في إطار الخطة التي تم إقرارها في وقت سابق .

وتتضمن التدخلات دعم مشروع مستشفى القناوص الريفي الذي التزمت المنظمة بإعادة تأهيله وتشغيله كمستشفى خاص للنساء والولادة والأطفال بالمديرية بعد استكمال كافة الإجراءات والتصاميم الخاصة لتنفيذه .

وفي اللقاء أشار جار الله والرازحي إلى أهمية الدعم الذي ستقدمه المنظمة في المجال الصحي وتدخلاتها في العديد من المرافق الصحية خصوصا في ظل ما تمر به المحافظة جراء العدوان والحصار وانتشار للأمراض والأوبئة.

وأكدا أهمية اضطلاع المنظمة بدورها في التعاون مع وزارة الصحة والسلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى بالمحافظة في المكافحة ومواجهة الوباء والحد من انتشاره.

ونوها باستعداد قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس ومكتب الصحة، العمل على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المنظمة وتهيئة الظروف الملائمة للقيام بمهامها.

فيما أكد المدير الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود الإسبانية ومديرة مكتب المنظمة بالمحافظة السعي للمساهمة لدعم المرافق الصحية بالمحافظة ومن ضمنها مستشفى السلخانة، وبما يكفل مواجهة حمى الضنك والملاريا.

وثمنا تعاون قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى ومكتب الصحة بالمحافظة للمنظمة في تذليل الصعوبات وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل المنظمة.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومساعد مدير المنظمة مروان طاهر.

المصدر / سبأ..

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *