أخبار عاجلة

مناقشة آثار انخفاض انتاج شركة المطاحن من الدقيق على الأفران والمخابز بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        374    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الإربعاء برئاسة القائم بأعمال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي الإشكاليات التي تواجه مصنع السنابل والآثار المترتبة عن انخفاض انتاجه من مادة الدقيق خلال الفترة الحالية .
وأستعرض الإجتماع الذي ضم نائب مديرالعام المكتب محمود عبدالله فكري ومدير العمليات واستقرارالأسواق نجاة عيسى جمال وممثلي الشركة اليمنية للمطاحن والمصنع أكرم الزبيري ومتعهدي الأفران ابرز الاشكاليات التي يوجهها المصنع والتي بدورها أدت الى انخفاض انتاجه من مادة الدقيق ومنها عدم إستكمال إعداد النظام الجديد الخاص بالمطاحن وتحمل المصنع تكاليف اضافية بسبب ارتفاع أسعار القمح عالميا وارتفاع سعر الدولار في المناطق التي تسيطر حكومة الفنادق في عدن .
كما تناول الإجتماع الصعوبات التي يواجهها متعهدي الأفران والتي يتمثل أبرزها في في عدم قدرتهم على تغطية إحتياجات المخابز و الأفران وصرف حصصهم من مادة الدقيق نظرا لتوقف المصنع عن العمل وتوقف عدد من الافران عن العمل نتيجة عدم حصولهم على مادة الدقيق .
وفي الإجتماع أكد القائم بأعمال مدير عام المكتب أهمية مراعاة الوضع الحالي الذي يمر به الوطن من العدوان والحصار وضرورة تضافر الجهود وتغليب المصلحة الوطنية وحلحلة المشاكل ووضع الحلول العاجلة لتفادي توقف الأفران والمخابز وتزويد المواطنين بإحتياجهممن الروتي والخبز بإعتبارهما من المواد الأساسية الإستهلاكية التي يعتمدون عليها في وجباتهم .
وشدد على ضرورة ان يقوم المصنع بتزويد الوكلاء والأفران والمخابز خلال الفترة الحالية بمادة الدقيق إلى أن تتم المعالجة .
مؤكدا أن المكتب لن يتهاون مع من يتلاعب بقوت المواطنين وضبط المخالفين منوها إلى أنه سيتم التأكد من وصول الكميات إلى الأفران عبر اللجان الميدانية التابعة للمكتب بدءا من يوم الغد مشيرا إلى أنه في حال تم ضبط أي تلاعب في توزيع الكميات سيتم التوجيه مباشرة الى المصنع بايقاف الوكيل وتموين الأفران مباشرة .
من جانبه أبدى ممثل المصنع تعاون المصنع مع المكتب في تزويد الأفران والمخابز بمادة الدقيق و ضبط أي تلاعب بالكميات المخصصة لها .

كما أبدى متعهدي الأفران إستعدادهم بتغطية الأفران العاملة بحسب الكميات التي يتم إستلامها من المصنع والتقيد والإلتزام بنموذج التوزيع المعد من قبل المكتب الخاص بتوزيع مادة الدقيق إلى الأفران وبحسب ما جاء فيه والرفع به للمكتب أولا بأول دون تأخير وتحملهم المسؤولية إزاء ذلك .

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *