أخبار عاجلة

مناقشة أنشطة مشروع دعم البنك الدولي للمرافق الصحية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمة

مناقشة أنشطة مشروع دعم البنك الدولي للمرافق الصحية بالحديدة

الحديدةنيوز -سبأ:

ناقش إجتماع للكتلة الصحية بمحافظة الحديدة اليوم، الأنشطة المنجزة في إطار مشروع الدعم المقدم من البنك الدولي للمرافق الصحية المستهدفة “المرحلة الأولى على مستوى المديريات لعام 2018م”.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جارالله ومسئولي عدد من المنظمات الدولية، ما حققه المشروع من نجاح للقطاع الصحي بالمحافظة والتكامل في الخدمة المقدمة بين المرافق الصحية وخدمات العامل الصحي المجتمعي وتقليل نسب وفيات الأمهات وأمراض سوء التغذية وإيصال الخدمات للمناطق البعيدة عن المرفق الصحي.

وتطرق إلى ما تحقق في جانب الرعاية الصحية وتوفيرها والمباعدة بين الولادات وتوفير المكملات الغذائية والإسهام في مشاركة التدابير العلاجية والوقائية للأمراض الشائعة وكذا توفير أجهزة ومعدات التوعية.

واطلع الإجتماع على الأنشطة المنفذة في إطار المشروع والتي استفاد منها 52 مرفقا صحيا مع نماذج لمرافق توفر مخزون اللقاحات وتوفير مادة الغاز وأدوات النظافة مع القرطاسية وصيانة البنى التحتية وما رافقها من مهارات التواصل والكفاءات المراعية للإعتبارات الثقافية والخبرات المهنية في تقديم خدمات الرعاية الصحية والتغذية.

وأكد المجتمعون أهمية إستمرار دعم المنظمات للمرافق الصحية المتبقية بالمحافظة ورفدها بالتجهيزات والأدوية بما يسهم في تجويد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ورفع قدراتها لمواجهة الأمراض الوبائية والحد من الوفيات ونسبة الإصابة بها.

وفي الإجتماع دعا مدير مكتب الصحة المنظمات الداعمة، عدم الإنتقائية في تنفيذ المشاريع والحرص على توزيع مخصصات الدعم في مديريات المحافظة لتطبيق مبدأ الصحة للجميع والذي تسعى وزارة الصحة لتحقيقه بكل الوسائل الممكنة.

حضر الإجتماع منسق الكتلة الصحية بمحور الحديدة الدكتور عبد الله زحيري.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *