Hanaa Ahmad Ali Bahr, a malnourished girl is seen with her father at a shanty town in Hodeidah, Yemen March 25, 2019. REUTERS/Abduljabbar Zeyad

مناقشة اشكاليات العمل الإنساني في الحديدة والضالع

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

 

صنعاء – سبأ 

 التقى رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية عبدالمحسن طاووس اليوم نائبي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي فريا رادي و الكساندر ايكوي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل هيئة الشؤون الإنسانية لقطاع التنسيق فيصل مدهش مناقشة المواضيع الخاصة بالمعونات التي تقدمها البعثة في محافظة الضالع والحلول اللازمة للاشكاليات التي تواجه آلية توزيع المعونات في عدد من المديريات.

كما تطرق اللقاء إلى العوائق التي تواجه شركاء العمل الإنساني في عدد من مديريات محافظة الحديدة وآلية الحل والتنسيق المشترك مع سلطات الدولة وسبل تسهيل إيصال فرق العمل الإنساني إلى المناطق التي تعاني من وضع إنساني صعب جراء الحصار والعدوان.

 وأكد رئيس هيئة الشؤون الانسانية حرص  الهيئة على  تذليل الصعوبات التي قد تواجه المنظمات العاملة في الحقل الانساني وعلى رأسها بعثة الصليب الأحمر .

وأشار إلى ضرورة تعزيز الجوانب التنسيقية بين كل من البعثة وهيئة الشؤون الانسانية بما يحقق تطوير آليات العمل في المجالات المختلفة.

بدورها اشادت فريا داري بتعاون السلطات في كل من محافظتي الضالع والحديدة .. مشيرة إلى ان الصليب الأحمر معني بالاسهام في التخفيف من الأزمة الإنسانية بالقدر الذي يحقق توفير الحد الأنسب من الاحتياجات للمتضررين جراء الاحداث الجارية.

 من جانبه عبر الكساندر ايكوي عن امتنانه من تفاعل هيئة الشؤون الانسانية مع الاشكاليات التي يواجهها بعثة الصليب الأحمر .

سبأ..

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *