مناقشة تدخلات بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        238    كلمة

الحديدة نيوز – سبأ:

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة سيلين ديجن، سير عمل البعثة وتدخلاتها الإنسانية والطبية بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصى ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر وعبد الله يماني، أشار القائم بالأعمال إلى أهمية الدور الذي تقوم به البعثة، في ظل ما تتعرض له المحافظة من حصار وعدوان.

وأكد قحيم أهمية تكثيف جهود البعثة وكافة المنظمات الدولية نظرا لما تعانيه الحديدة من حصار وعدوان وخصوصاً مدينة الدريهمي التي تمر بأزمة إنسانية وحصار مطبق من قبل تحالف العدوان.

ودعا رئيسة البعثة للعمل على فك الحصار المفروض على المحافظة وعلى وجه الخصوص مدينة الدريهمي حتى يتسنى للمنظمات الحقوقية والإغاثية إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المحاصرين.

وطالب قحيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالإسراع في تنفيذ وعودها بالإضافة إلى تسيير قافلة علاجية وإقامة مستشفى ميداني لتقديم الرعاية الطبية لسكان مدينة الدريهمي المحاصرة.

من جانبها أشادت رئيسة البعثة باهتمام ومتابعة قيادة المحافظة لمهام البعثة وتذليل الصعوبات التي تعترض سير أعمالها.

وأكدت ديجن أن بعثة اللجنة ستعمل خلال الفترة القادمة على إنجاز كل ما تم الاتفاق عليه مع السلطة المحلية، وتقديم الإمكانات المتاحة للمناطق المتضررة وخصوصاً المناطق المحاصرة.
سبأ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *