مناقشة مهام إدارات الشؤون القانونية بالمكاتب التنفيذية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة

الحديدة نيوز – متابعات

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، مهام إدارات الشؤون القانونية بالمكاتب التنفيذية.

وتطرق الإجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدراء إدارات الشؤون القانونية بالمكاتب التنفيذية إلى الصعوبات التي تحول دون إنجاز أعمال ومهام الإدارات القانونية وإنجاز مظالم وقضايا المواطنين المعلقة والشائكة في كافة المكاتب، خاصة المكاتب الخدمية .

وأكد قحيم ضرورة رفع تقارير دورية عن سير العمل والصعوبات التي تعترض سير العمل وإقتراح المعالجات لتطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وشدد الإجتماع على ضرورة حصر القضايا المعلقة والمؤجلة والرفع بها لجهات الإختصاص للنظر فيها والبت بشأنها .. حاثا مدراء الشؤون القانونية على تنظيم أعمالهم وتسهيل معاملات المواطنين وفقا للوائح القانونية.

وأكد أهمية الإلتزام باللوائح والقوانين والتدقيق أثناء فحص وثائق المواطنين والجهات الحكومية ، ومعرفة مدى صحتها وحصر ممتلكات الدولة وعقاراتها وكذا المتنازع عليها وموافاة إدارة الشؤون القانونية بديوان المحافظة للبت فيها.

وكان مدراء الشؤون القانونية استعرضوا الصعوبات التي تواجه العمل ومنها التداخلات في المهام والأعمال التي تندرج ضمن إختصاصاتها مع الإدارات الأخرى.

حضر الإجتماع مدير الغرفة التجارية بالمحافظة محمد عبد الواحد الحطامي

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *