هالةالشحاري: المرأة داعية للسلام … والحرب فاقمت من معاناتها

‏  3 دقائق للقراءة        568    كلمة
الحديدة نيوز_ غمدان ابوعلي 
رغم إمكانياتها القليلة والمعوقات الكثيرة لم تقف الأستاذة  هاله يوسف الشحاري   مكتوفة الأيدي  تشاهد ما تعانيه النساء بسبب الحرب بل انطلقت بروح يملؤها الإصرار والعزيمة من اجل مساعدة النساء  وتقديم العون  لهن في مجالات عده خصوصاً النساء النازحات من مناطق الحرب والصراع…
هالة الشحاري مدير عام الاداره العامه لتنميه المرأة بديوان عام المحافظه والناشطة المجتمعية والمدربه في مجال التنميه البشريه والمشاريع  استطاعت أن تثبت أن المرأة في محافظة الحديدة تستطيع أيضاً أن تضع بصمتها في الجانب الإنساني وتساهم في تقديم العون لمن يحتاج خصوصاً النساء….
موقع الحديدة نيوز التقاها  وتحدث معها حول نشاطها المجتمعي المتعلق بمساعدة النازحات وغيرهن بالحديدة
مالذي قدمته إدارة المرأة للمرأة في محافظة الحديدة؟
 قدمت الكثير من البرامج والمشاريع التي تهتم بقضايا وتطوير وتنميه المرأة على كافة الأصعدة والمجالات من خلال مشواري العملي وكوني مديره لإدارة المرأة منذ مده ..وكان تركيزنا على برامج التمكين للمرأة سواء الإقتصادي والإجتماعي والسياسي.
وعلى مستوى إيصال العديد من النساء الى مراكز صنع واتخاذ القرار وذلك بالتنسيق مع السلطه المحليه والمجتمع المدني وتكوين شبكه لمناصره قضايا المرأة في هذا المجال ضمت الشبكة قيادات نسويه فاعلة تمثل القطاع الحكومي ورفعنا مقترحات وتقارير وحلول لزيادة مشاركه المرأة وضرورة إدماجهن في مراكز صنع القرار..
بجهودنا وقدراتنا المتواضعة وبما اتيح لنا من إمكانيات بالرغم من أن الإدارة العامة لاتوجد لها ميزانية تشغيلية ولكن عبر البرنامج الاستثماري استطعنا أن ننفذ كثير من البرامج والمشاريع التنموية والاقتصادية والسياسية ومساعدة النساء الفقيرات والأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة….
بماذا شاركت في زمن الحرب من أجل المرأة؟
في زمن الحرب شاركت تطوعا في العديد من الحملات الاغاثيه التى توجهت الى مساندة تهامة من فاعلين الخير ومنظمات وجمعيات ومبادرات  ….
ماهي البرامج التي تم تنفيذها من قبلكم  ؟
نساء يواجهن الحرب أول برنامج اغاثي قامت به ادارتنا ونفذته للنازحين والنازحات في بيت الشباب حيث وزعت لهم سلل غذائية وبرنامج توعية للنساء المتضررات من الحرب ووجهنا رسائل وتقارير للمساندة والمساعدة…. 
استمرت حملاتي الإغاثية ووصلت الى كافة مديريات المحافظة وبعض من العزل والقرى وقدمنا الغذاء والعلاج والملبس ووزعنا طاقات شمسية في فترة الصيف شديد الحرارة للمعدمين والمحتاجين..
ساهمنا  أيضاً. في  الحد من البطاله وتمكين عدد من النساء اقتصادياواكسابهن وتدريبهن على مهارات يستطعن من خلالها فتح مشاريع صغير لهن تعينها على الحياه ومواصله اعالتهن لاسرهن واولادهن..
كيف تنظرين لواقع المرأة في الحديدة؟
واقع المرأة في الحديدة لا يختلف عن واقع اليمنيات في كل محافظة فهي تعاني كثيرا لكنها  مثال حقيقي للصبر والكفاح  في زمن الحرب والاعتداء …
هل للمرأة دور في إحلال السلام؟
المرأة داعية للسلام وباحثة عنه لأنها أول المتضررين فهي تتحمل على عاتقها أسره فقدت من يعيلها سواء بسبب القصف او في الجبهات او بانقطاع الرواتب وتوقف مصدر الرزق…
المرأة والسلام ..عنوان خطه الزمن على جبينها للوصول اليه سواء كانت في مراكز صنع القرار او للنساء البسيطات الضعيفات قصص مؤثره وواقع مرير وحياه مؤلمه نفقد خلاله الحياه الكريمه والعيش بحريه ….

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *