ورشة عمل لتعريف 45 مشاركة من متطوعات المجتمع بمخاطر حمى الضنك والملاريا بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        236    كلمة

نظم مشروع استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم، ورشة عمل توعوية حول مخاطر الأمراض وخاصة حمى الضنك والملاريا والحميات بشكل عام .

وهدفت الورشة إلى تعريف وإكساب ٤٥ مشاركة من متطوعات المجتمع من مديريات مركز المحافظة معلومات ومهارات عن كيفية توعية المجتمع بالحميات وأماكن تكاثر البعوض الناقل وطرق إنتقال المرض وكيفية الوقاية منه من خلال التخلص من بؤر توالده وتكاثره.

وخلال الافتتاح أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري إلى أهمية دور المتطوعات المجتمعيات في الميدان في رفع الوعي المجتمعي بأمراض الحميات وأعراضها وكيفية الوقاية منها.

وأكد جار الله والحاضري أن وعي المجتمع بهذه الأمراض الخطيرة ومسببات انتشارها وكيفية الوقاية منها يمثل ٧٠ % من مكافحة الحميات، وخاصة حمى الضنك والملاريا والكوليرا، والسيطرة عليها والقضاء عليها بشكل نهائي ، منوهين بدعم مشروع إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية في تنظيم هذه الورشة الهامة.

فيما أشار مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة يحي الجنيد ومنسقة مشروع استجابة الأعمال الإنسانية والأغاثية بالحديدة غدير طيرة إلى أن المتطوعات المشاركات في الورشة سيرافقن فرق الرش إلى منازل المواطنين والتجمعات السكانية لرفع الوعي المجتمعي بالأمراض والأوبئة وخاصة حمى الضنك والملاريا والحميات بشكل عام ومسببات انتشارها وكيفية الوقاية منها.

 

سبا

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *