ورشة مناقشة خطة التثقيف الصحي في المحافظات تختتم أعمالها بالحديدة

‏  1 دقيقة للقراءة        197    كلمة

أكد مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور يوسف الحاضري، أهمية دور الإعلام والتثقيف الصحي في نشر الوعي بمختلف الأمراض وخاصة حمى الضنك والملاريا والكوليرا والتعريف بمسبباتها وكيفية الوقاية منها.
جاء ذلك في اختتام ورشة العمل الخاصة بمناقشة خطة التثقيف الصحي لمدراء الإعلام والتثقيف بمحافظات الجمهورية، وإنجازات الإعلام الصحي خلال العام الماضي فيما يتعلق بالتوعوية المجتمعية حسب الرؤية الوطنية الخاصة بوزارة الصحة.
وشددا على أهمية استمرار توعية المجتمع بهذه الأمراض والأوبئة عبر الإعلام والتثقيف الصحي ومواقع التواصل الاجتماعي للتخلص من مصادر تكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض.
بدوره أشار مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالحديدة يحي الجنيد إلى أهمية الورشة لمعرفة ما تم إنجازه في التوعية المجتمعية بالأمراض والأوبئة، وتحديد جوانب القصور والعمل على تلافيها.
وبين أن الورشة خرجت بعدد من التوصيات الهادفة لتطوير أنشطة التثقيف والتوعية لتحقيق الأهداف المرجوة.
وناقشت الورشة التي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام بوزارة الصحة بالتعاون مع إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالحديدة بدعم من منظمة الصحة العالمية، بمشاركة مدراء الإعلام والتثقيف الصحي بالمحافظات، مستوى انجاز خطة التثقيف والإعلام الصحي للعام الماضي وآلية تنفيذ خطة العام الجاري.

سبا

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *