الناتج الداخلي الخام للهند قد يصل إلى 5 تريليونات دولار بحلول العام 2025

‏  2 دقائق للقراءة        328    كلمة

الناتج الداخلي الخام للهند قد يصل إلى 5 تريليونات دولار بحلول العام 2025

الحديدة نيوز/خـــــــــــــــــاص

قال وزير الشؤون الاقتصادية الهندي سوبهاش تشاندرا غارغ إن الناتج الداخلي الخام للهند قد يصل إلى 5 تريليونات دولار بحلول العام 2025م وذلك بسبب نجاح الإصلاحات الاقتصادية التي تم اعتمادها خلال السنوات الأخيرة .

ونقلت وسائل إعلام هندية عن تشاندرا غارغ قوله// إن الإصلاحات الاقتصادية التي تم اعتمادها في السنوات الأخيرة بدأت تؤتي ثمارها، ومن المتوقع أن تظل الهند أسرع اقتصاد في العالم، وأن يصل الناتج الداخلي الخام إلى 5 تريليونات دولار بحلول العام 2025″ .

وأوضح غارغ أن الهند أطلقت إصلاحات هيكلية كبرى خلال السنوات القليلة الماضية من أجل تطوير الاقتصاد وتعزيز المعاملات المالية الرقمية” ، مضيفًا أن بلاده سجلت معدل نمو بلغ نسبة 7.2 في المائة سنويا خلال الأعوام الأربعة المنصرمة، وستواصل مسار النمو الاقتصادي المستدام.

وأشار الوزير إلى أنه من المتوقع أن تواصل الهند نموها بأكثر من 7.4 في المائة خلال العام 2018 م مستفيدة من انخراطها المتزايد في مجالات الرقمنة والعولمة والإصلاحات الهيكلية وتوفرها على تركيبة سكانية نشيطة”.

وأكد، من جهة أخرى، أن حزمة الإصلاحات التي اعتمدتها الحكومة الاتحادية الهندية، وفي مقدمتها إلغاء تداول عدد من العملات الورقية من الفئة الكبيرة وإرساء الضريبة الجديدة على السلع والخدمات ومبادرات مثل إعادة رسملة البنوك، من شأنها أن تدعم هذا النمو المرتفع.

يذكر أن الناتج الداخلي الخام للهند، ثالث أكبر اقتصاد في القارة الآسيوية، بلغ حوالي 2.3 تريليون دولار خلال السنة المالية 2016 – 2017 ) مما يجعلها في المرتبة الخامسة في التصنيف الاقتصادي العالمي.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

يمن موبايل تحذر كافة مشتركيها من خطورة الانجرار أوالتفاعل بالنقر على أي روابط وهمية تنتحل اسم وشعار الشركة 

‏‏  4 دقائق للقراءة        775    كلمة      الحديدة نيوز | صنعاء حذرت شركة يمن موبايل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *