أخبار عاجلة

وزارة الثقافة : تنعي الفنان المسرحي الكوميدي هزاع التعزي

‏  2 دقائق للقراءة        208    كلمة

الحديدة نيوز – سبأنت

نعت وزارة الثقافة ومنسوبيها الفنان المسرحي هزاع على محمد أحمد التعزي الذي انتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز الخمسين عاماً إثر مرض عضال بعد أن أثرى الساحة الفنية اليمنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

وعبر بيان النعي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه عن الأسف لفقدان واحد من الفنانين الذين تميزوا بطابع كوميدي خاص من خلال الأعمال الفنية التي لعبها والتي ستظل شاهدة على الإبداع والعطاء.

وأشار البيان إلى أن الفقيد التحق بالمسرح الوطني في صنعاء عام 1981م وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية والأسابيع الثقافية في عدة دول عربية .

واستعرض أهم أعماله المسرحية ومنها العبرة في النهاية والصندوق وخيري وأخوه ومهر نعيمة ورحلة الحظ وقطعة العملة وحمار القرن العشرين والعقدة، بالإضافة إلى الأعمال التلفزيونية وأبرزها مسلسل عبر العصور ونجوم الحرية وسلوم وحلوم وفنتزية وشاهد عيان وسعدية والأربعة الأجزاء من كشكوش ومسابقات رمضان.

وابتهلت وزارة الثقافة إلى المولى جلَّ في عُلاه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الممثل المسرحي الشاب سعد عطاء: أحب أداء الأدوار الكوميدية..والمجتمع متعطش للمسرح والترفيه

‏‏  5 دقائق للقراءة        997    كلمة الحديدة نيوز_ لقاء_عرفات مكي في الوقت الذي لا يوجد في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *