أبين:وفاة 3 أطفال بمرض الدفتيريا بإحدى المناطق التابعة لمديرية لودر

‏  2 دقائق للقراءة        238    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

أعلن مدير مكتب الصحة والسكان في لودر، الدكتور محمد عبدالله مزاحم، مساء أمس الجمعة، عن وفاة ثلاثة أطفال مصابين بمرض الدفتيريا، من منطقة أماجل، التابعة لمديرية لودر، في محافظة أبين.

وأوضح مزاحم في تصريح صحفي، أن «مكتب الصحة (لودر) نزل إلى منطقة أماجل بصحبة لجنة الإنقاذ الدولية، وتم معاينة الحالات المشتبه بها هناك، (وعددها) سبع حالات مصابة بالمرض، ثلاث منها توفيت، والحالات الأخرى ما زالت تحت الإشراف الطبي، وتتلقى العلاج».

وأشار مزاحم، إلى أن «تم معاينة 150 حالة، فوجدناها سليمة ومصابة فقط بالاسهالات والالتهابات، ولا تحمل الدفتيريا»، مؤكداً أنه «تم تطعيم جميع الأطفال غير المطعمين».

وناشد مدير مكتب الصحة والسكان، في هذا الاطار، أولياء الأمور بضرورة تطعيم أطفالهم بكافة الجرعات، لتحصينهم من أمراض الطفولة الخطيرة، مشيراً إلى أن عدم تطيعمهم «يجعلهم عرضة لأمراض الطفولة القاتلة، ومن خلال التطعيم ستكون لديهم مناعة ضد (هذه) الأمراض، حتى في حال أصيبوا بها، سيكون المرض أخف ضرراً على الأطفال، إذ يمكنهم مقاومته والشفاء منه».

وطمأن مزاحم، المواطنين في لودر، بأن مكتب الصحة والسكان واللجنة الدولية، سيطروا على مرض الدفتيريا في منطقة أماجل، شاكراً لجنة «الإنقاذ» الدولية على جهودها التي بذلتها إلى جانبهم، كما توجه بالشكر لمكتب الصحة في أبين على جهوده.

المصدر:  المشهد العربي

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *