إب:مركز الغسيل الكلوي يتسلم محاليل ثلاثة آلاف جلسة غسيل

‏  2 دقائق للقراءة        342    كلمة

إب:مركز الغسيل الكلوي يتسلم محاليل ثلاثة آلاف جلسة غسيل

الحديدة نيوز/ متابعات

تسلم مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب اليوم محاليل ومستلزمات ثلاث آلاف جلسة غسيل من منظمة الهجرة الدولية لتلبية جزء من إحتياجات المركز الضرورية من محاليل الغسيل.

وخلال التسليم أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بمبادرة منظمة الهجرة الدولية في مساندة الجهود الصحية لتوفير محاليل الغسيل الكلوي لإنقاذ حياة المصابين.

وحث بقية المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص على المسارعة في دعم مركز الغسيل الكلوي من المحاليل وكذا أدوية الأمراض المزمنة.

وبين المحافظ صلاح أن قيام الجمعيات والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص والتجار بدورهم الإنساني تجاه وطنهم ومجتمعهم يساهم في تعميق التكافل الإجتماعي والتراحم خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وحمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مسئولية ما يتعرض له المرضى من مضاعفات خطيرة ووفاة عدد منهم في الفترة السابقة نتيجة إغلاق المطارات والموانئ ومنع دخول الأدوية والمحاليل الطبية.

فيما ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور محمد المجاهد هذه المساهمة من المنظمة والبالغ تكلفتها 100 ألف دولار لتلبية جزء من إحتياجات المركز من محاليل الغسيل الكلوي .

وبين أن المركز يعد من أكبر مراكز الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية ويعمل بطاقة إستيعابية تصل لأربعين سرير.

وجدد الدكتور المجاهد مناشدته للمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإنساني والخيرين إلى مد يد العون للمرضى الذين باتت حالاتهم تزداد سوءاً مع الحصار والنقص الحاد للمحاليل الغسيل وأدوية الأمراض المزمنة.

بدورة أشار ممثل منظمة الهجرة الدولية طاهر الضراسي أن هذه الدفعة التي قدمتها المنظمة لمركز الغسيل الكلوي تأتي في سياق الدعم لهيئة مستشفى الثورة العام بإب.

ولفت إلى أن المنظمة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير احتياجات محطة الغسيل وكذا المساهمة في صيانة وإعادة تأهيل مشروع مياه المستشفى.

حضر التسليم مشرف المحافظة صالح حاجب ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة للشئون الفنية الدكتور جبر الخولاني وعدد من المسئولين في الهيئة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *