إب:وزير الصحة يتفقد سير العمل بهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة ومستشفى جبلة

‏  3 دقائق للقراءة        442    كلمة

إب:وزير الصحة يتفقد سير العمل بهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة ومستشفى جبلة

الحديدة نيوز/ متابعات

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم سير العمل في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب.
واطلع الدكتور المتوكل ومعه وكيل محافظة إب للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل على مستوى الخدمات الصحية في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وغيرها، واستمعا من مدير الهيئة الدكتور محمد المجاهد إلى شرح عن الخدمات المقدمة للمرضى والجرحى ومستوى الرعاية الصحية لهم والصعوبات التي تواجه سير العمل من نقص الأدوية والمحاليل الطبية.
وشدد وزير الصحة العامة والسكان على ضرورة توسيع وتأهيل المستشفى بما يمكنه تلبية الاحتياج والطلب المتزايد ويقدم خدمات طبية أفضل تلبي احتياج المواطن.

ولفت إلى ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين الخدمات في المستشفى خاصة في ظل إنعدام الدعم الشعبي وكذا دعم المنظمات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وتزايد أعداد النازحين إلى المحافظة من كافة المحافظات المجاورة.

وثمن الدكتور طه المتوكل صمود الكادر الصحي ومواصلة عمله خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد .. لافتا إلى الصعوبات التي تمر بها الهيئة نتيجة شحة الإمكانيات ومغادرة الكادر الطبي المتخصص نتيجة انقطاع الرواتب.

وأعرب عن أمله تجاوز هذه الصعوبات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين .. مقدما التهاني للجرحى والمرضى بمناسبة عيد الفطر ومبالغ مالية، متمنيا لهم الشفاء العاجل.

كما تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سير العمل في مركز الغسيل الكلوي بالهيئة الذي يستقبل 800 حالة، واطلع على احتياجات المركز والصعوبات التي تواجهه جراء إنعدام الدعم والمحاليل والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي واحتياجاته من الأجهزة والمحاليل الطبية التي تضمن استمراره في تقديم الخدمات للمرضی.

ودعا الدكتور المتوكل رجال المال والأعمال والخيرين والمنظمات الدولية إلى دعم الهيئة ومركز الغسيل الكلوي لإنقاذ حياة المرضى وتوفير احتياجاته من الأجهزة والمحاليل والأدوية والمستلزمات الطبية بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في مستشفى جبلة، واستمع من مدير المستشفى الدكتور عبدالله المطري إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وأشاد الدكتور المتوكل بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة  للجرحى والمرضى .. مثمنا جهود قيادة المستشفى وكافة العاملين فيه والتي أسهمت في تعزيز مستوى الخدمات الطبية وكذا حرص الكادر الطبي والفنيين والإداريين على مواصلة مهامهم في ظل الأوضاع الراهنة.

وأكد أهمية تطوير واستمرارية التدريب التخصصي في المستشفى بمجال البورد .. مؤكدا توجه الوزارة لدعم مجال التدريب في مختلف التخصصات لما لذلك من أهمية في توفير الكادر المؤهل المتخصص والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات الطبية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *