استعراض الوضع الصحي والوبائي بمحافظة المحويت

‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

استعراض الوضع الصحي والوبائي بمحافظة المحويت

خاص/

الحديدة نيوز

استعرض مجلس دعم التنمية الصحية بمحافظة المحويت برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم تقارير الوضع الصحي والوبائي وجهود مكافحة أمراض الكوليرا والاسهالات الحادة والدفتيريا.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة العزي الشجاف أشار الزيكم إلى الدور الرئيسي الذي يجب أن يلعبه مجلس دعم التنمية والسلطة المحلية والمنظمات في رسم وتنفيذ السياسات الصحية للمحافظة باعتبارهم الشريك الأساسي للمؤسسات الصحية الحكومية العاملة في المحافظة.

وأكد أن الواقع الصحي في ظل الظروف والأوضاع الراهنة يواجهه تحديات كبيرة تستدعي بذل المزيد من الجهود الفاعلة من مختلف الجهات للتغلب على هذه التحديات والصعوبات.

من جانبهما، أشار عضو فريق الدعم الفني لمشروع الادارة الفعالة لدعم القطاع الصحي الدكتور عادل الذرة ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أمين حبيش إلى النتائج المحققة خلال الفترة الماضية في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة ودعم المرافق الصحية لتتمكن من استمرارية خدماتها.

وأشادا بتفاعل مختلف المنظمات الدولية والإنسانية وإسهاماتها الفاعلة في دعم جهود الخدمات الطبية والعلاجية للمرافق الصحية سيما منها المتصلة بمكافحة وباء الكوليرا والاسهالات المائية الحادة.

وأشارا إلى الدور المنوط بمجلس دعم التنمية الصحية بالمحافظة في تفعيل جهود العمل الخدمي والإنساني للمرافق الصحية واستدامة نشاط المجلس.

وأكدا على أهمية تحقيق شراكة فاعلة مع الجهات الرسمية والمنظمات في رسم وتنفيذ السياسات الصحية للمحافظة وجعل المنظمات رديف أساسي وشريك فعال في دعم المرافق الصحية الحكومية في الحاضر والمستقبل المنظور.

حضر الاجتماع مدراء عموم المكاتب والجهات المعنية وممثلين عن فريق الدعم الفني لمشروع الادارة الفعالة لدعم القطاع الصحي اليمني ” SSHS ” والممول من الاتحاد الاوروبي ومدير عام مديرية مدينة المحويت علي قطينة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *