النادي الاعلامي بمؤسسة حي في قلوبنا الاعلامية يختتم دورة المذيع الماهر

‏  2 دقائق للقراءة        353    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

اختتم النادي الإعلامي التابع لمؤسسة حي في قلوبنا الإعلامية دورة المذيع الماهر في مدينة المكلا ، والتي قدمها الإعلامي محمد الشومي – مقدم برامج اذاعية وتلفزيونية – نائب مدير قناة معين سابقا والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام، بواقع ١٢ ساعة تدريبة وضمت عشرين متدربا ومتدربة .

وفي الحفل الختامي الذي بدأ بكلمة ترحيبية ألقاها  الأستاذ / حسين الجفري مدير مؤسسة حي في قلوبنا الاعلامية والذي أكد فيها بان التأهيل والتدريب وتنمية قدرات الكوادر الإعلامية  احدى الركائز الأساسية في بناء المجتمع وهو احد الأهداف التي يسعى النادي لتحقيقها

شاكراً  المشاركين في الدورة على تفاعلهم  ومعبراً عن امتنانه  لتعاون مدرب الدورة الأستاذ / محمد الشومي الذي كان له الدور الكبير في إنجاحها.

بدوره القى المدرب الدورة الاعلامية / محمد الشومي قال فيها “سعدت بتدريبِ مجموعة من الشباب الحضرمي الطموح”، وأضاف “لقد لاحظت تقدما وفرقا في الأداء بالنظر لأول يوم تدريبي مقابل آخر يوم”.

وأشار إلى أن الدورة تضمنت العمل المكثف الدؤوب الذي أبداه المتدربون في التطبيقات العملية بدءا من التركيز على النطق الصحيح والجلوس بطريقة صحيحة أمام الكاميرا، إلى جانبِ قراءة نشرات إخبارية وادارة برامج تلفزيونية بإبداع وخالية من الأخطاء.

وتابع “المستويات كانت متفاوتة، ولم يخلُ الأمر من التميز الذي أظهره بعض المشاركين الذين شرفت بتدريبهم والنهل من خبراتهم الإنسانية المختلفة”، ودعا الشومي المتدربين للاستمرار في تطوير مهاراتهم في مجال التقديم، والحفاظ على شغفهم في حب مجال التقديم، وصقل مهاراتهم بالحرص على القراءة الدائمة ومتابعة الأحداث الإعلامية المختلفة.

من جانبهم، أشاد المشاركون بمؤسسة حي في قلوبنا والنادي الاعلامي التابع له بالإضافة الى المستوى التنظيمي بالدورة وبحرص المدرب على نقل وتمرير خبرته الإعلامية لهم
،

هذا وتناولت الدورة التي أقيمت ، محاور عدة أهمها المراسل الاخباري الناجح ، مهارات انتاج التقارير التلفزيونية ، اعداد تقديم البرامج التلفزيونية والاذاعية
مهارات الإلقاء السليم للنشرات الإخبارية، والتعرف على مفاتيح مهنة التقديم الناجحة، فضلا عن الحديث عن لغة الجسد المناسبة للتقديم التلفزيوني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *