أخبار عاجلة

الهاشمي: استمرار خطة تلبية احتياجات المواطنين من الغاز مع قدوم عيد الأضحى

‏  2 دقائق للقراءة        331    كلمة

الحديدة نيوز / نورالدين محمد

قال نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد الهاشمي، عضو اللجنة الاقتصادية العليا حرصا من القيادة السياسية لتلبية احتياجات المواطنين مع قدوم عيد الأضحى المبارك وضمن خطة عمل وجهود بذلتها قيادة الشركة اليمنية للغاز يتم العمل عليها تم رفع عدد نقاط البيع المباشر لأسطوانات بيع الغاز المنزلي من 214 موقعاً إلى أكثر من ٣٠٠ موقعاً للبيع المباشر بسعر ثلاثة آلاف ريال للاسطوانة في كافة أحياء أمانة العاصمة بالاضافة الى استمرار حصص عدة محافظات بسعر 2100 .

وأضاف الهاشمي في تصريح صحفي: انه تم الفصل بين عملية بيع الغاز المنزلي وتعبئة الغاز لتموين السيارات والباصات كي لا يتأثر المواطن من اقبال أصحاب السيارات ، كونهم الجهة التي تسبب ضغط وطلب كبير على الغاز نظرا لارتفاع سعر البترول والديزل.
مؤكداً بانه تم تشغيل العشرات من طرمبات الغاز لتموين السيارات والباصات حرصا على ثبات أجور النقل للمواطنين عبر الباصات التي تعمل بمادة الغاز.

وأشار إلى أنه يتم بشكل يومي تموين المطاعم بأسطوانات الغاز من عدة محطات مركزية.

وفيما يتعلق بالوضع التمويني أفاد نائب وزير الصناعة والتجارة أن محطات الشركة بمحافظات عمران، ذمار والحديدة، مستمرة في عملها وكذا تشغيل محطات خاصة في محافظات صعدة، إب وتعز والبيع بسعر 2100 ريال للأسطوانة.

وأشاد الهاشمي بقيادة شركة الغاز وكل من ساهم في انهاء وقطع الطريق أمام مفتعلي الأزمات وتجار الحروب مقدماً شكره الجزيل لكل العاملين في الميدان من كل الجهات جنود الجبهة الاقتصادية المجهولين.

محذراً أبناء الشعب اليمني وكافة المؤسسات المالية والمصرفية من تداول العملة النقدية الجديدة التي تمت طباعتها من قبل حكومة الفار هادي.. مشيرا إلى أن القرارات السابقة التي اتخذت بخصوص منع تداولها لا تزال سارية, وأنها اتخذت من واقع مسؤولية حماية الشعب اليمني من المخاطر والتهديدات التي تمس أمنه الغذائي والاقتصادي بهدف تركيعه والتضييق عليه في معيشته كعقاب جماعي في محاولة للتأثير على الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *