اليمن و الـ (اوتشا) تبحثان خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019

‏  2 دقائق للقراءة        207    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة “هادي” الدكتور نجيب العوج اليوم الاربعاء في دبي مع منسقة الشؤون الإنسانية (اوتشا) ليزا جراندي ، خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2019م المتوقع أن يستفيد منها حوالي 18 مليون شخص .

وتستهدف الخطة عدة مجالات أهمها الأمن الغذائي والزراعي والصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي وايواء النازحين والحماية الاجتماعية ومساعدة الاسر الفقيرة عبر برامج النقد مقابل العمل.

وأكد الوزير اهمية التركيز على العمل التنموي لما له من أثر ايجابي في توفير الخدمات الاساسية والحد من البطالة وايجاد فرص عمل وايضا إعادة تأهيل البنية التحتية للخدمات العامة الرئيسية في المناطق المتضررة من الصراع التي تنهار فيها الخدمات.

ومن جانبها عبرت جراندي عن ارتياحها الشديد لجهود الحكومة اليمنية والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لجميع منظمات الامم المتحدة والدعم الكبير في إنجاح مشاريع الاستجابة الانسانية والتنموية، كما رحبت بالشراكة القائمة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لاخراج رؤية مشتركة لبرنامج الخطة 2019م.

حضر اللقاء نائب وزير االاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت ومدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ( اوتشا ) في اليمن سيباستيان تريف.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

تعليق واحد

  1. انتصار شاكر

    موقع رائع ويحتوي على الاخبار والمواضيع المتنوعة وتواكب الاحداث بحينها . اتمنى تزودونا باستمرار حول اخبار المرأة ومعاناتها من الصراعات المسحلة على مستوى كل المحافظات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *