تدشين برنامج التوعية المائية بمدارس محافظة إب

‏  2 دقائق للقراءة        262    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

دشن فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم برنامج التوعية المائية في المدارس للحفاظ على المياه من الاستنزاف والتلوث تحت شعار ” الحفاظ على المياه مسئولية مشتركة ” .

وفي التدشين الذي أقيم بمدرسة سمية بمديرية الظهار أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس عبد الرؤف دحوه أن البرنامج يأتي في إطار نشر الوعي المائي بين طلاب وطالبات المدارس والمعلمين حول قضايا المياه ومشكلاتها وأهمية ترشيد استخدامها ونشرها في الأوساط المحلية .

وأشار إلى أنه تم اختيار جماعة أصدقاء المياه مكونة من عشرة طلاب في كل مدرسة للقيام بعملية التوعية بين أوساط الطلاب ..لافتاً إلى أن حملة التوعية التي تستمر خلال الفصل الدراسي الثاني بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تستهدف 10 مدارس أساسية وثانوية بمديريتي الظهار والمشنة .

من جانبهما أوضح رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية علي المرتضى ومديرة مدرسة سمية بشرى الأكوع أن البرنامج التوعوي سيسهم في تعزيز مفاهيم المياه وأهمية ترشيدها وحمايتها من التلوث.

وأشارا إلى أن فعاليات وأنشطة البرنامج تتضمن تنفيد رسومات ومطويات ومجلات حائطية حول المياه تسهم في تغيير العادات الاستهلاكية للمياه واستخدامها الاستخدام الأمثل.

وتخلل التدشين الذي تم فيه تكريم عدد من الطالبات من جماعة أصدقاء المياه فقرات إنشادية وقصيدة شعرية وعمل مسرحي واستكش توعوي تمحورت جميعها حول المياه وأهمية الحفاظ عليها وترشيد استخدامها.

حضر التدشين مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية نجيب السالمي ومدير المركز التعليمي بمديرية الظهار عصام البرح وعدد من أعضاء مجلس الآباء بالمدرسة.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *