جامعة البيضاء تصدر أول مجلة علمية محكمة

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

الحديدة نيوز / خاص
أصدر رئيس جامعة البيضاء ا.د أحمد العرامي القرار رقم (37) لسنة 2019 والقاضي بإنشاء اول مجلة علمية محكمة في الجامعة، تحت مسمى مجلة جامعة البيضاء للبحوث، وهي مجلة نصف سنوية تعنى بنشر البحوث العلمية والإنسانية .
كما تم تعيين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الله المسيبلي رئيسا للتحرير والدكتور فاهم بجاش مديرا للتحرير والدكتور محمد النظاري سكرتيرا للتحرير، على أن يتم تعيين بقية هيئة التحرير والهيئة الاستشارية من الكوادر المشهود لها في النشر والبحث العلمي، حيث سيتم تحكيم البحوث المنشورة بصورة سرية من أساتذة متخصصين في مختلف المجالات .
إلى جانب انشاء موقع خاص بالمجلة يتضمن قواعد النشر والتوثيق والإعداد الصادرة…كما تم مخاطبة الهيئة العامة للكتاب لتسجيل المجلة وفق المنهجية المتبعة.
ويعد إصدار المجلة حدثا علميا مميزا، كون الجامعة كانت تفتقد لمجلة محكمة، وهو ما عانى منه أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في نشر ابحاثهم، كما ستقوم المجلة بربط الجامعة بالباحثين في الجامعات اليمنية والشقيقة والصديقة والمراكز البحثية بها.
ورصدت الجامعة -رغم انعدام مواردها – موازنة سنوية للمجلة (مليون ريال) كما نصت لائحة المجلة المقرة في مجلس الجامعة
على أن يكون الصرف وفق النظام المحاسبي الخاضع للرقابة وهو الإجراء الذي اتبعته الجامعة منذ بداية العام 2019 مع كل أذون الصرف في الجامعة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *