حجة : إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع 

‏  2 دقائق للقراءة        399    كلمة

حجة : إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع 

الحديدة نيوز/ خاص
أقر اجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة علان فضائل، إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات المدنية العاملة في المحافظة.
مراجعة كل مؤسسة وجمعية لوضعها من حيث / الوضع القانوني والنظام الداخلي والهيئة الادارية والاعضاء واعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات العاملة في اطار المحافظة .
كما أقر الاجتماع الذي ضم مسئولي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بحضور نائب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن مختار، مراجعة كل مؤسسة وجمعية لوضعها القانوني والنظام الداخلي والهيئة الإدارية.
وأكد المجتمعون ضرورة وضع الآلية الملائمة لدخول أكبر عدد من الجمعيات والمؤسسات المحلية في المشاريع الممولة من خلال إعداد رؤية موحدة للجمعيات والمؤسسات تقدم لفرع الهيئة لتكون مرجعا له خلال لقاءاته مع الأوتشا.
وأوصى الاجتماع بتنظيم دورة تأهيلية للجمعيات العاملة في المحافظة حول المعايير المتبعة لاختيار الشركاء لتنفيذ المشاريع يتبناها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية “أوتشا”.
وفي الاجتماع أكد علان فضائل اهتمام الهيئة بمنظمات المجتمع المدني والنهوض بمستوى أدائها وتمكينها لتفعيل دورها الإنساني خاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
وأشار إلى أن قيادة فرع الهيئة تحرص على التكامل وتعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدني وخلق بيئة مناسبة للعمل.
وحث مدير فرع الهيئة مسئولي الجمعيات والمؤسسات على تفعيل دورهم وتنسيق جهودهم بما يعود بالنفع على المحافظة والإسهام في دعم الجهود المتعلقة بتنويع الأنشطة والشركاء المنفذين واستيعاب أكبر عدد من الأيدي العاملة .
ولفت إلى أهمية الاستفادة من الدراسات الموجودة لدى الجمعيات والمؤسسات المحلية بما يضمن استغلال الطاقات المتوفرة لديها.
وكان الاجتماع ناقش تقارير مستوى الإنجاز لمجمل الأنشطة والمشاريع التي نفذها الشركاء المحليين خلال الربع الأول من العام الجاري والصعوبات التي تعترض سير العمل والمقترحات الكفيلة بتجاوزها، وكذا وضع آلية موحدة لتقديم المساعدات خلال شهر رمضان.
حضر من جانب مؤسسة تنمية القيادات الشابه الاستاذ بدرالدين دحان العقاري منسق مشروع التلمذه المهنية الغير نظامي المنفذ بمديرية عبس بالشراكه مع منظمة العمل الدوليه وبتمويل من الاتحاد الاوربي .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *