صنعاء:مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي تدشن مشاريعها الرمضانية

‏  2 دقائق للقراءة        247    كلمة

صنعاء:مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي تدشن مشاريعها الرمضانية

الحديدة نيوز/ سبأ

دعا رئيس مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان واثق القرشي وسائل الإعلام إلى التعريف بمعاناة مرضى الفشل الكلوي والسرطان.

وأشار القرشي خلال تدشين المؤسسة لمشاريعها الرمضانية اليوم بصنعاء إلى أن عدد مرضى الفشل الكلوي في اليمن بلغ 25 ألف وهناك تزايد مستمر في الإصابة بالمرض .

ولفت إلى أن المؤسسة تؤوي 250 مريض ومريضة بالفشل الكلوي والسرطان وتقدم خدماتها الإجتماعية والصحية لأكثر من أربعة آلاف و 500 مريض ومريضة من مختلف المحافظات .. حاثا على ضرورة حشد الجهود المجتمعية والرسمية والقطاع الخاص لتخفيف معاناتهم.

واستعرض القرشي خدمات وبرامج المؤسسة من حيث توفير السكن والتغذية والعلاجات والمجارحة وتوفير المواصلات وكفالة عدد من المرضى والتوعية الصحية وتوزيع الملابس للمرضى ومرافقيهم ونقلهم إلى المستشفيات ومراكز العلاج.

وأوضح أن الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة تتضمن تنفيذ برامج التدريب للكادر المعني بتقديم الخدمة للمرضى من عاملي المؤسسة والمتطوعين وكذا المساهمة في تكاليف إقامة حفلات الزواج لبعض المرضى بالفشل الكلوي والسرطان وغير ذلك من الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

تخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي عن معاناة مرضى الفشل الكلوي .

وتشمل المشاريع الرمضانية لمؤسسة الشفقة للموسم الرياضي توزيع الأدوية وإفطار الصائم وكذا توزيع مواد غذائية لـ 250 أسرة من أهالي المرضى ونزلاء المؤسسة إلى جانب توزيع كسوة العيد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *