صنعاء:وزير الصحة يلتقي نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

صنعاء:وزير الصحة يلتقي نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الحديدة نيوز/ متابعات

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بصنعاء نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فريا رادي.
وفي اللقاء أشاد الدكتور المتوكل بجهود اللجنة الداعمة للقطاع الصحي في اليمن خاصة دعمها المقدم لوحدات الغسيل الكلوي في محافظتي حجة والمحويت.

وأطلع الوزير نائب رئيس البعثة على الوضع الصحي في محافظة الحديدة والكارثة التي يعانيها في ظل تصعيد العدوان وقصفه الجوي والبحري و الصاروخي والمدفعي على المحافظة بما فيها المرافق والمراكز الصحية التي اكتضت بالجرحى والمصابين جراء تواصل القصف .

وأعرب الوزير عن أمله في تجاوب المنظمات الدولية العاملة في اليمن لدعم جهود الوزارة لوضع خطة استجابة متكاملة وعاجلة للوضع الصحي الكارثي في الحديدة تلبي متطلبات المرحلة وما تحتاجه من أجهزة ومعدات طبية وغيرها من العوامل المساعدة الكفيلة بتقديم الخدمات الصحية لمرتادي المستشفيات والمراكز الصحية .

كما أعرب الوزير عن أمله في توسيع أنشطة اللجنة في اليمن في القطاع الصحي خاصة ما يتعلق بدعم مستشفى الثورة ومركز الغسيل بمحافظة إب ومستشفيات صعدة وحجة والمحويت والبيضاء.

إلى ذلك أكدت نائب رئيس البعثة أنها على تواصل مع الأجهزة الحكومية المختصة حول الوضع الصحي في محافظة الحديدة ، لافتتة في هذا الصدد إلى أنها ستقوم بزيارة ميدانية لمحافظة الحديدة للاطلاع على الوضع الصحي بشكل عام وما يتطلبه من احتياجات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *