أخبار عاجلة

صنعاء : إختتام مخيم نور الحسين الطبي المجاني

‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء مخيم نور الحسين الطبي المجاني لإجراء العمليات الجراحية للعيون ..

وتمكن طاقم المخيم الطبي للعيون من اجراء 200 عملية جراحية للمصابين بالمياه البيضاء ومعاينة 500مريض
واكثر من 900 مصاب بالتهابات العين والسكر اضافتآ الى صرف 300نظارة طبية مجانية للمرضى.

واستمر مخيم نور الحسين الطبي المجاني للعيون الذي نظمته لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن -مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية- خلال الفترة من 9-3 نوفمبر 2018م.

وفي حفل الاختتام اشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور/نشوان العطاب بالنجاحات التي حققها المخيم على مستوى تقديم الخدمات الطبية ومستوى الاعداد والتنظيم مؤكدا دعم قيادة الوزارة للأعمال الخيرية
وجهود لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن .. مؤكدآ ، أن وزارة الصحة العامة ستكون عونا لمثل هذه الأعمال الكبيرة التي تقدم خدمةطبية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

من جانبه استعرض مدير مكتب لجنة سيد الشهداء(ع) العالمية مكتب اليمن ورئيس مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية الشيخ/تركي الحسيني ما حققه مخيم نور الحسين الطبي المجاني من نجاحات ورعاية لمرضى العيون .. لافتا الى ان لجنة سيد الشهداء العالمية نفذت أربعه مخيمات طبيه عالميا ويعتبر مخيم نور الحسين الاول في اليمن، فيما سيتم تنفيذ مخيم اخر قريبا خلال هذا العام.

بدوره، أوضح امين عام مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية ابو العباس الوافي أن المخيم استقبل للفحص والمعاينة مايقارب(3000) حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة .. مبينا أنه تم صرف علاجات لأكثر من (1800 ) حالة، بالإضافة الى صرف(300) نظارة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة والاشخاص الاشد فقرا.

واضاف ابو العباس ، أن المخيم شهد إقبالا كبيرا وغير متوقع من المرضى من عدد من المحافظة كفرصة للامراض المعدمين كون مخيم نور الحسين يقوم بكافة الخدمات مجانا

وتقدم لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن و مؤسسة ام ابيها الثقافية الخيرية في اليمن منذ خمس سنوات من اجل التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصحي، ومحاربة الفقر، وخلق روح التعاون والتكاتف في المجتمع لتخفيف من المعاناة والأوضاع التي يعيشها اليمنيين.

واختتم الحفل الذي حضرة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات الدكتور نشوان العطاب ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، ورئيس مؤسسة أم أبيها الخيرية الشيخ تركي الحسيني بتكريم الطاقم الطبي والإداري في المخيم تقديرآ للجهود التي قدموها في إنجاح هذا المخيم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *