أخبار عاجلة

صنعاء: المستشفى الجمهوري ومؤسسة الشفقة يوجهان نداء استغاثة لإنقاذ مرضى غسيل الكلى

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

صنعاء: المستشفى الجمهوري ومؤسسة الشفقة يوجهان نداء استغاثة لإنقاذ مرضى غسيل الكلى

الحديدة نيوز/ سبأ

وجه المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان ، نداء استغاثة عاجل إلى المنظمات الصحية والإنسانية المحلية والدولية لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي بالمستشفى.

وأوضح رئيس مركز غسيل الكلى بالمستشفى الجمهوري الدكتور عادل الهجامي ، أن مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى يواجه صعوبات كبيرة نتيجة شحة المواد الأساسية والمحاليل اللازمة لإجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضى المترددين على المركز من جميع محافظات الجمهورية .

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أعداد مرضى الفشل الكلوي في تزايد كبير بعد إغلاق عدد من مراكز الغسيل بالمحافظات ، حيث يستقبل المركز بالمستشفى عشرات الحالات من النازحين والوافدين من المحافظات المجاورة.

ولفت الهجامي إلى أن المركز وجه خلال الأشهر السابقة أكثر من نداء استغاثة إلى المنظمات لدعمه إلا أن الاستجابة لم تكن بحجم المعاناة والاحتياجات .

كما أكد أن المركز مهدد بالتوقف عن العمل نهائياً وسيغلق أبوابه أمام المرضى في غضون 48 ساعة إذا لم تتدخل المنظمات وتسارع لإمداده بالأدوية والمحاليل الطبية اللازمة لجلسات الغسيل الكلوي للمرضى.

من جانبه ناشد رئيس مؤسسة الشفقة واثق القرشي، منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود وجميع المنظمات الصحية والإنسانية المحلية والدولية والتجار، وجميع المواطنين سرعة التدخل وتقديم المساعدة اللازمة لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي في مركز الغسيل بالمستشفى الجمهوري وفي غيره من مراكز الغسيل .

وأشار إلى أن توقف المركز عن العمل يعني أن حياة المرضى مهددة بالخطر ومعرضون للمضاعفات المبكرة والموت المفاجئ في أي لحظة ، نتيجة لعدم قدرتهم على إجراء جلسات الغسيل في المستشفيات الخاصة نظراً لارتفاع التكلفة المالية للجلسات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *