صنعاء : نائب وزير التعليم العالي يشيد بالتجهيزات للعام الدراسي بجامعة الحكمة

‏  4 دقائق للقراءة        619    كلمة

 


الحديدة نيوز / صنعاء / خاص
دشنت جامعة الحكمة بصنعاء القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018م / 2019م والذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحي شرف الدين والذي اطلع أيضا على مستوى التجهيزات الطبية والتقنية وسير الأداء الأكاديمي بجامعة الحكمة بصنعاء .

وأشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمستوى التجهيزات والمعامل الحديثة التي تمتلكها جامعة الحكمة..مؤكدا أن الجامعات الأهلية والخاصة رديف وداعم أساسي للتنمية من خلال دورها في تخفيف العبء علی الجامعات الحكومية والمشاركة في استيعاب مخرجات التعليم العام وفق الإمكانيات المتاحة وحسب الطاقة الاستيعابية المحددة.

وحث الدكتور شرف الدين الجامعات الخاصة بالعمل وفق النظام والقانون والالتزام بالمعايير الأكاديمية المعتمدة من مجلس الاعتماد الأكاديمي ..مشيرا إلي أن من المهم ليس في افتتاح الكليات ولكن في مدی توفر التجهيزات والمعامل النوعية وملحقاتها وامتلاك الكوادر المؤهلة.
وتعرف نائب الوزير ومعه مستشار مكتب رئاسة الجمهورية لشئون المرأة والتعليم العالي الدكتورة نجيبه مطهر وأمين عام اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور محمد الخامس على البنية التحتية للجامعة ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل الطبية والهندسية والالكترونية بكليات العلوم الطبية والعلوم الهندسية وعلوم الحاسوب والاتصالات والعلوم الإدارية والإنسانية التي تضمها جامعة الحكمة فرع صنعاء.
واستمع الدكتور شرف الدين ومرافقوه من رئيس الجامعة الدكتور مختار عثمان ونائب رئيس الجامعة رئيس فرع صنعاء الدكتور ماجد القطوی حول طبيعة الخدمات التعليمية والبرامج الدراسية المعتمدة والتجهيزات الحديثة الجامعة لمواكبة التطورات وخدمة الطلاب والمجتمع.
كما استمع إلى إيضاح عن مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة في البرامج المعتمدة .والخطوات المستقبلية التي تشهدها الجامعة لتطوير بعض البرامج الطبية والهندسية .
من جانبها أكدت مستشارة رئاسة الجمهورية الدكتورة نجيبة مطهر أن الانجازات التي تتصل بالواقع العملي لجامعة الحكمة والتي لم تألوا جهدا في شق طريقها نحو التميز المنشود وبخطى حثيثة فكانت وماتزال أنموذجا للتدريس الرصين ومثالا يقتدى به لرفد كفاية التعليم والتعلم لتحل بذلك مكانة سامية مذللة بذلك كل الصعاب التي تواجهها وتواجه التعليم العالي ونحن في نواجه عدوان عبثي دمر كل ما استطاع تدميره إلا أنه لم يستطع تدمير كبريائنا واصرارنا على العمل .
وقالت مطهر أن جامعة الحكمة ومثلها الجامعات الأهلية خطت خطوات راسخة وواثقة أيضا ومتوافقة مع متطلبات وزارة التعليم العالي وخدمة المجتمع .
وأضافت بما عرفته عن جامعة الحكمة فقد واصلت السعي نحو استحداث برامجها الأكاديمية وأيضا البرامج المتخصصة في شتى حقول المعرفة والتي شكلت رافدا حقيقيا بما حوته من تخصصات علميه بالإضافة إلى اهتمامها في تطوير الكفآت العلمية لكوادرها واستقطاب المتميز منها .
من جانبه أشار مدير الجامعة الدكتور ماجد القطوي إلى أن تدشين القبول والتسجيل في جامعة الحكمة هو تدشين لعام جديد من العطاء والعمل التعليمي الأكاديمي والذي بحاجة إلى الدعم المعنوي والرسمي الذي تدعمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تعد رافدا للتعليم والتنمية ومساعدا رئيسيا في تنفيذ وتحقيق برامج الحكومة وأهدافها .
وأضاف إلى أنه منذ افتتاح جامعة الحكمة في 2007م في مركزها الرئيسي في ذمار وفروعها في تعز وصنعاء وهي تؤدي رسالتها التعليمية رغم مواجهتها للكثير من الإرهصات وظروف الحرب والعدوان استطاعت أن تصمد هي وكادرها وطلابها أمام كل تلك التحديات .
وقال مدير الجامعة أن جامعة الحكمة تسعى هذا العام إلى تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية لكافة التخصصات وفق معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والذي دشنت المرحلة الثانية منه في العيد البرونزي للجامعة بمرور عشر سنوات على تأسيسها وكذلك تدشين العيادات الاستشارية للأسنان لخدمة المجتمع مبينا في الوقت ذاته أن الجامعة تقوم بالإعلان لكافة الطلاب الملتحقين بالجامعة سنويا بالتقدم للمنح المجانية التنافسية التي تقدمها الجامعة غير المنح التي تقدمها الجامعة لوزارة التعليم العالي سنويا في مختلف التخصصات والتي بلغت القيمة الإجمالية لها العام المنصرم ستة وستون مليون ريال .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *