هاشتاق لرفع العقوبات عن السفير “احمد علي” يتصدر تويتر

‏  3 دقائق للقراءة        456    كلمة

هاشتاق لرفع العقوبات عن السفير “احمد علي” يتصدر تويتر

الحديدة نيوز / متابعات 

لليوم الثاني على التوالي يتصدر هاشتاق باللغة الأنجليزية  #All_Of_Us_Ahmed_Ali الترند العالمي والمطالب برفع العقوبات عن “احمد” نجل الرئيس اليمني الراحل “علي عبدلله صالح ” ، وتعد هذه المطالب هي الأولى من نوعها وذلك عقب قتل الحوثيين للرئيس السابق “صالح” مما جعل شعبية الحوثيين تتراجع مقابل شعبية “صالح” ويرى ابناء الشمال في ” احمد علي ” المخلص لهم من المليشيات الحوثية .

وتأتي مطالب مطلقي الهاشتاق لرفع العقوبات التي فرضت من قبل الإتحاد الأوروبي في 8 يونيو حيث فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح، ونصت العقوبات على منعهم من السفر و”تجميد الأصول المالية”، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216 .

وكان قرار لمجلس الأمن الدولي يحمل رقم (2216) صدر في 14 إبريل، 2015 حيث تبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة هذا القرار، في جلسته رقم 2216. نص القرار على فرض عقوبات تمثلت في تجميد أرصدة وحظر السفر للخارج، طالت زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس السابق، والقائد السابق للحرس الجمهوري اليمني، المتهمين بـ”تقويض السلام والأمن والاستقرار” في اليمن. ويذكر أن مجلس الأمن أدرج علي عبد الله صالح واثنين من قادة الحوثيين هما عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة العقوبات الدولية في نوفمبر 2014.

ويشمل حظر توريد الأسلحة والعتاد ووسائل النقل العسكرية، لعلي عبد الله صالح ونجله أحمد وعبد الملك الحوثي وعبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم (أبو علي الحاكم)، وكافة الأطراف التي تعمل لصالحهم أو تنفيذاً لتعليماتهم في اليمن، وذلك في إشارة إلى أنصار حركة الحوثيين والجنود الموالين لصالح.

 وطالب القرار الدول المجاورة بتفتيش الشحنات المتجهة إلى اليمن في حال ورود اشتباه بوجود أسلحة فيها، وطالب الحوثيون بوقف القتال وسحب قواتهم من المناطق التي فرضوا سيطرتهم عليها بما في ذلك صنعاء. ويدعو نص القرار جميع الأطراف اليمنية إلى المشاركة في مؤتمر من المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر ان “احمد علي صالح ” يقيم حاليا في الإمارات العربية  المتحدة بعد أن كان سفيرا لدى اليمن في الإمارات قبل ان يتم تعيين سفير خلفا له ، وقد شوهد في آخر ظهور إعلامي له وهو يستقبل العزاء بعد مقتل والده “صالح” .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *