أخبار عاجلة

وزارة الإعلام ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن تنعي عدد من كوادرها

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة
الحديدة نيوز/ متابعات
نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن الفضائية عدد من كوادرها الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم إثر غارات شنها طيران التحالف صباح اليوم على محافظة الحديدة.

وعبرت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن أحر التعازي لأسر شهداء الإعلام الوطني منهم المهندس عبدالله النجار مدير إدارة الديكور بقناة اليمن الفضائية الذين استشهدوا اليوم وهم يؤدون واجبهم الإعلامي.

وقال البيان ” إن وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقناة اليمن إذ تقدم هذه الكوكبة من الشهداء التي ليست الأولى من الكوادر الإعلامية المتميزة، فإنها تؤكد أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تثنيها عن أداء رسالتها الإعلامية في التصدي لأبشع تحالف عرفته البشرية في ظل صمت وتواطؤ دولي غير مسبوق “.

ودعا البيان المؤسسات الإعلامية والنقابات والمنظمات الحرة في الداخل والخارج إلى إدانة استمرار إستهداف التحالف للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين.

كما دعا المنظمات إلى التحرك الجاد لإيقاف مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف رجال الإعلام والصحفيين الذين ﻻ يحملون أي سلاح سوى سلاح الحقيقة والكلمة الصادقة وعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات الإجرامية المنافية للقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية والعمل بجدية حتى ينال مرتكبو هذه الجرائم جزائهم الرادع.

وأضاف ” إننا وبالرغم من تعرض مؤسساتنا الإعلامية لعدة غارات منذ بداية الحرب على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، قدمنا خلالها عدد من الشهداء والجرحى من خيرة كوادر المؤسسات الإعلامية خدمة لهذا الوطن ودفاعا عن تربته، فإننا على استعداد أن نقدم المزيد من الدماء وكل ما نملك دفاعاً عن الوطن والحرية والكرامة وإيماناً بعدالة قضيتنا وسمو رسالتنا وإننا على درب الشهداء ماضون وبالنصر المؤزر موقنون “.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *